رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالصور.. 9% نسبة تصويت الناخبين بجنوب سيناء حتى الواحدة ظهرًا

فيتو

شهدت محافظة جنوب سيناء في اليوم الأول من انتخابات الرئاسة، إقبالًا غير مسبوق في تاريخ المحافظة، حيث توافد الناخبون والناخبات إلى مراكز الاقتراع قبل فتح اللجان بأكثر من ساعة.


وشهدت لجنة جيل أكتوبر بشرم الشيخ ولجنة الثانوية الفندقية ولجنة على مبارك بطور سيناء، إقبالًا منقطع النظير وامتدت الطوابير مئات المترات رغم حرارة الشمس. 

وتفقد العميد خالد حسن قناوي، قائد فرقة 19 مشاة، والعميد محيي مهران منوب، قائد الجيش الثالث الميداني، اللجان الانتخابية على مستوى المحافظة. 

شهدت معظم لجان المحافظة إقبالًا كثيفًا وخاصة من قبل السيدات اللاتي توجهن للجان قبل بدئها بساعة، حاملات أعلام مصر، ومرتديات العلم المصري، وتعالت الهتافات بالأغاني الوطنية والزغاريد فرحًا بالمشاركة في هذا العرس الانتخابي، على حد وصفهم.

كما تم رصد بعض الحالات الإنسانية لبعض السيدات اللاتي حرصن على المشاركة رغم كبر سنهن وعجزهن، مؤكدات أن اليوم مصر تكتب تاريخها من جديد، ولنا الشرف أن نساهم في كتابة ولو حرف من هذا التاريخ، كما أكدن أن المشاركة في هذا اليوم واجب وطني. 

من ناحية أخرى، تفقد المحافظ اللواء خالد فودة برفقة اللواء محمود الحفناوي، لجان المحافظة، وأشاد بالإقبال الكثيف من قبل الناخبين كما ناشد جموع المواطنين على النزول والمشاركة الإيجابية في الانتخابات. 

من ناحية أخرى، أكد اللواء عادل كساب مدير مركز العمليات والمشرف على الانتخابات، أن نسبة التصويت بلغت 9 % حتى الواحدة ظهرًا، موضحًا أن إجمالي من أدلوا بأصواتهم 7535 ناخبًا حتى الواحدة ظهرا بواقع 2870 ناخبًا بشرم الشيخ، و1808 ناخبين بطور سيناء، و765 ناخبا برأس سدر و555 ناخبا بدهب و306 بنويبع 100 بطابا و439 بأيورديس، بينما كاترين 352 ناخبًا. 

يذكر أنه تم رصد بعض الانتهاكات من قبل رئيس فرع المنظمة الوطنية الدولية لحقوق الإنسان بجنوب سيناء، محمود سرور، قرر فيها أنه تم منع اثنتين من المتابعات التابعات للجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية من دخول إحدى اللجان، وحدثت مشادة كلامية مع رئيس إحدى اللجان من قبل إحدى المنتقبات بسبب عدم وجود سيدة داخل لجنة السيدات للكشف عن النقاب.
وأكد سرور أن هذه الانتهاكات لا تؤثر على سير العملية الانتخابية.
Advertisements
الجريدة الرسمية