رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. وزير الآثار يناقش إعادة ترميم واكتشاف آثار الغردقة والقصير


استقبل اليوم اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، الدكتور ممدوح الدماطى وزير الآثار لمناقشة كيفية إعادة ترميم واكتشاف المناطق الأثرية بالبحر الأحمر.


أكد محافظ البحر الأحمر خلال الاجتماع أن هناك خطة عمل لمدة يومين ليتفقد الوزير المناطق الآثرية الموجودة بنطاق البحر الأحمر.

وأضاف تبدأ الزيارة بالآثار الإسلامية والقبطية ثم الفرعونية والرومانية وهى بمدن القصير وسفاجا وشمال الغردقة.

وأوضح أن هناك اتجاها لمشاركة المجتمع المدنى وتعديل بروتوكول التعاون ليشمل وزارة الآثار والمحافظة والجمعيات الأهلية لتطوير الآثار الموجودة، مؤكدا أن لدى المحافظة الدراسات الخاصة وتحديثها ليتم تطوير القصير خلال الــ 6 شهور القادمة وسيتم العمل أيضا بباقى المناطق الأثرية الأخرى بإعدادها الجيد عن طريق توفير الخدمات وإقامة خط سير بجانب ترميمها بالشكل اللائق.

ويأتى هذا الاهتمام في غضون المحاولات المستمرة لتنوع وخلق أنشطة جديدة بجانب السياحة الشاطئية لجذب وزيادة السياحة الوافدة للبحر الأحمر.

وأشار الدكتور ممدوح الدماطى أن المحافظة لديها العديد من الموانئ الأثرية ومجموعة أثرية مميزة من عصور مختلفة مرت بها مصر.. وبرفع الحظر عن السياحة ننتظر زيادة نسبة السياحة الوافدة لمصر وخاصة البحر الأحمر، مشيرا أن هذه المناطق الأثرية يجب أن توضع على خريطة الأماكن السياحية بوزارة السياحة.
الجريدة الرسمية