Advertisements
Advertisements
الجمعة 5 مارس 2021...21 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بالصور.. نظافة وتشجير ودهان بلدورات أسيوط بمبادرة «حلوة يا بلدي»

محافظات

إيمان عمار


استكملت محافظة أسيوط اليوم الاثنين، فعاليات أسبوع النظافة ضمن مبادرة «حلوة يا بلدي» بكل المراكز والمدن، والتي أطلقتها مؤسسة "أخبار اليوم" بالتعاون مع وزارات التنمية المحلية ووزارة البيئة والشباب والرياضة.

وكان المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، أمر بتوفير كل الدعم والإمكانات اللازمة لتنفيذ المبادرة بالشكل الذي يليق بالمحافظة، مشددًا على دعم المشاركة المجتمعية الجادة والفعالة للمواطنين في فعاليات الأسبوع.

وقال الدسوقي إن الارتقاء بنظافة الشوارع ورفع وإزالة الإشغالات والباعة الجائلين ورفع أكوام القمامة بالمراكز والمدن هو الهدف الأساسي للمبادرة التي يتم تنفيذها، فضلًا عن رفع كفاءة الطرق وتشجير الشوارع والإنارة ودهان البلدورات، مشيرًا إلى مواصلة تنفيذ المبادرة وتعميمها بكل أرجاء المحافظة، وذلك بالتنسيق مع الجهات والمؤسسات الأهليـــة المختلفة.

وبدأت المبادرة في مركز أسيوط بتنفيذ أعمال نظافة وتجميل بطريق المطار ورفع الإشغالات وإزالة المخلفات وأعمال الدهان وتركيب وإصلاح الكشافات بطول الطريق، وفي مركز ديروط تم نظافة ورفع مخلفات وتشجير شارع بورسعيد، وذلك بالتعاون مع الجمعيات الأهلية والشباب والرياضة.
 
وفي القوصية أوصى رئيس مركز ومدينة القوصية، المحال التجارية والمطاعم وغيرها من منافذ كائنة بشارع الجلاء أكبر وأنشط الشوارع بمدينة القوصية، بوضع سلات قمامة أمام المحل لوضع المخلفات بها، مؤكدًا أن الوحدة المحلية لمركز ومدينة القوصية ستقوم بتفريغ السلات أولًا بأول خلال 4 فترات يوميًا بمعدات وعمال الوحدة؛ وذلك للحفاظ على نظافة الشارع ومظهره الحضاري.

أما في مركز منفلوط تم تشجير ورفع الأتربة والمخلفات وإزالة المطبات بالجليدر في شارع عمر بن الخطاب وقامت إدارة البيئة بدهان البلدورات وإزالة اللافتات من الشوارع، فضلًا عن إزالة والتاندات ومخلفات العمليات الانتخابية والإعلانات من حبال ولافتات وحوامل حديدية من الكوبري البحري مرورًا بشارع مجلس المدينة حتى المستشفى المركزي.

وفي مركز البداري تم نظافة شارع المحكمة وشارع الطريق السريع بداية من المرور وحتى مدخل البداري من الناحية القبلية وعدد من شوارع بقرية العقال البحري، وفي مركز الغنايم تم نظافة ميدان وشارع الفردوس وقرية دير الجنادلة من الناحية الغربية ومدخل قرية خوة الكرام بالغنايم؛ وذلك بمشاركة متطوعيــن من مراكز الشباب بالغنايم.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements