رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالصور.. مدن البحر الأحمر تستعد لخوض مسابقة أجمل مدينة وشارع

فيتو

تستعد مدن محافظة البحر الأحمر بكل الإمكانيات لخوض مسابقة أجمل مدينة وشارع بالمحافظة، والتي تسعى كل مدينة إلى اقتناصها من خلال فريق العمل الذي يعمل بها.


وتهتم كل مدينة بالشوارع الرئيسية ومداخلها، وتشكيل فرق للانتهاء من أعمال الدهانات للأعمدة والبلدورات وفريق للزراعة، وقص الأشجار ووضع صناديق للقمامة في الشوارع ودهانها، كما تم تشكيل مجموعة عمل للإنارة ومجموعة للمرور على كافة الشوارع للنظافة والتجميل.

الغردقة
وأكد ماهر راغب رئيس التعديات بحى شمال الغردقة أن المدينة تواصل أعمالها في التنظيف والتجميل مشيرا أنه يعمل داخل شارع السلام للمنافسة على لقب أفضل شارع في مدينة الغردقة في المسابقة التي تنظمها المحافظة.

وأوضح راغب أنه تم إطلاق عدد من الحملات المختلفة التي أشرف عليها اللواء على شوكت رئيس مدينة الغردقة، ورؤساء الأحياء اللواء إيهاب رأفت رئيس حى شمال الغردقة، واللواء واصف عدلي رئيس حى جنوب الغردقة، حيث يقومون بمتابعة أعمال الدهانات، ورفع الأتربة وأعمال الإنارة، موضحا أن المدينة تشارك وبقوة في المسابقة من أجل اقتناص اللقب.

القصير
وفى مدينة القصير، عقد اللواء يوسف الشاهد رئيس مدينة القصير، اجتماعًا مع مديرى الإدارات التنفيذية، للوقوف على ما تم إنجازه في شتى الأعمال المطروحة، للاستعداد لدخول مسابقة أجمل مدينة بالمحافظة.

شدد الشاهد على ضرورة التنسيق مع شباب المدينة وإدارة الشباب والرياضة لدهان اللوحات الجدارية بشتى مناطق وميادين المدينة، وكذلك تنسيق إدارة الزراعة بديوان الوحدة المحلية وإدارة الشئون الاجتماعية والجمعيات لزراعة 700 شتلة بالمدينة سواء داخل أو خارج المدينة.

وأكد على ضرورة بذل مزيد من الجهود للانتهاء من محاور المسابقة، والعمل بروح الفريق الواحد لخروج المدينة بالشكل الجمالى الراقى.

وتناول الشاهد آليات دخول مدينة القصير في المسابقة التي تدشنها المحافظة لاختيار أفضل مدينة على مستوى مدنها من حيث النظافة والتشجير والأعمال الخدمية التي تقدم للمواطن.

كما تناول مع الحضور الوقوف على محاور المسابقة المتضمنة 5 محاور، الأول منظومة المخلفات الصلبة والمخلفات الطبية الخطرة، الثانى التشجير، الثالث أعمال التطوير والتجميل، الرابع المجازر، الخامس الشواطئ العامة، وناقش العناصر داخل المحاور وتحديد المطلوب والوقوف على ما تم تنفيذه حتى الآن.

وأكد رئيس مدينة القصير، على ضرورة تنفيذ مقترح الجمعيات الأهلية والمتمثلة في إدارة الشئون الاجتماعية مع إدارة الزراعة وقسم الزراعة بالوحدة المحلية لزراعة بعض المساحات الخضراء على نفقة هذه الجمعيات.

وكلف لجنة مشكلة من الإدارة الهندسية والإدارة الزراعية وقسم الزراعة لتحديد الأماكن، على أن تكون الأولوية في تجميل وتنسيق مداخل المدينة والحدائق الموجودة داخل المدينة وبعض الإدارات مثل المستشفى ومداخل الإدارات الأخرى.

واستقبل اللواء يوسف الشاهد، رئيس مدينة القصير، لجنة تقييم مسابقة أجمل مدينة، التي تضم مدير إدارة الأزمات والبيئة والمتابعة الميدانية، لمناقشة ما تم إنجازه في محاور المسابقة.

وضمت اللجنة المهندس زكريا حشمت يوسف، والمهندس هلال محمد مجيد، والمهندس محمد إبراهيم، التابعين للإدارة العامة لشئون البيئة بإدارة التخطيط والمشروعات البيئية بديوان عام المحافظة.

وتفقد أعضاء لجنة أقسام مستشفى القصير العام "غرفة النفايات الطبية الخطرة، مبنى غرفة الغسيل الكلوي، مبنى العيادات الخارجية، معمل التحاليل الطبية والاستقبال، ومغسلة المستشفى".

وانتقلت لجنة التقييم لتفقد مقلب المخلفات الصلبة ورتش المباني بالكيلو 3 طريق "القصير – قفط"، ثم تفقد مقلب القمامة العمومي والمجزر، ثم منطقة الشاليهات والحديقة العامة وميدان المسلة والجداريات، وشارع كورنيش البحر، وميدان السنترال، والمنطقة الحرفية، وأبدت لجنة التقييم إعجابها بما تم من أعمال في تلك الأماكن.

سفاجا
واستكمل اللواء هشام أمنه رئيس مدينة سفاجا، حملة النظافة العامة ورفع المخلفات الصلبة والشجرية التي كلف بها كافة الإدارات الميدانية بالوحدة المحلية لمدينة سفاجا.

كما تم رفع المخلفات الشجرية وكنس الشوارع الرئيسية والفرعية ورفع القمامة وعمل نظافة عامة بالمناطق الآتية «خلف مسجد شباب سيدنا محمد، الشارع الرئيسي طريق سفاجا، قنا-موقف الأقاليم، الممشى السياحي، شارع الكورنيش، الطريق الرئيسي بداية من سفاجا البلد حتى الأشغال العسكرية -شارع الاستاد»، وجارٍ استكمال الأعمال بكافة المناطق بالمدينة حسب الخطة التي وضعتها الوحدة المحلية لمدينة سفاجا.

وتم استكمال أعمال رفع المخلفات الصلبة والمخلفات الشجرية والنظافة العامة بمنطقة عمارات مجلس المدينة خلف مسجد شباب سيدنا محمد.
Advertisements
الجريدة الرسمية