Advertisements
Advertisements
السبت 8 مايو 2021...26 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بالصور.. محافظ جنوب سيناء يبحث زيادة التعاون مع سفير بيلا روسيا

محافظات

زكية هيكل


استقبل اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، بمكتبه بشرم الشيخ، السفير "سيرجي راتشكوف" سفير بيلا روسيا بالقاهرة، ورحب به المحافظ، وتناقش الطرفان في طرق تنشيط السياحة وزيادة عدد السائحين القادمين من روسيا البيضاء إلى شرم الشيخ حيث تحتل مصر المرتبة الثانية في السياحة البيلاروسية على مستوى دول العالم.

كما شمل اللقاء التشاور حول إقامة توءمة بين مدينة شرم الشيخ وإحدى المدن البيلاروسية المشابهة لمدينة شرم الشيخ من حيث الطابع السياحي لتبادل الثقافات والوفود السياحية وتمني السفير الروسي إقامة جمعية للصداقة بين جنوب سيناء وبيلا روسيا، مشيرًا إلى أن أعدادا غير قليلة من الشعب البيلا روسي المقيمين في شرم الشيخ في فترة تزيد عن السبع سنوات بلا انقطاع، مضيفًا أن هناك علاقات قديمة تربط بين الشعبين المصري والبيلاروسي.

وأشاد السفير، بمنظومة الطرق بالمحافظة ومطابقتها للمواصفات الأوروبية، وما تم إضافته من تطوير لمدينة شرم الشيخ، والطاقة الشمسية بشوارع وطرقات المدينة، والتكنولوجيا المستخدمه في النظافة والتجميل.

كما تطرق اللقاء إلى التشاور في إمكانية التعاون في المجال الزراعي حيث يتم استصلاح 25 ألف فدان بطور سيناء تحتاج إلى تكنولوجيا المياه الجوفية والآبار والعديد من المعدات والآلات الزراعية التي تتفوق بها بيلاروسيا.

ووعد المحافظ السفير البيلاروسي بدعوته لمؤتمر فرص الاستثمار الذي سيتم عقده لتطوير وعرض فرص الاستثمار بالمنطقة الصناعية بأبو زنيمة.

والجدير بالذكر أن السفير البيلاروسي في زيارة للمحافظة للتعرف على المقاصد السياحية بشرم الشيخ ومدينة سانت كاترين طبقا لبرنامج مكثف لعدة أيام بغرض تنشيط السياحة بمدن المحافظة السياحية.

حضر اللقاء اللواء مجدي موسى مدير الأمن، ومدير الأمن الوطني بالمحافظة، والمستشار وليد السباعي المستشار القانوني للمحافظ، والدكتور خالد متولي مستشار المحافظ للعلاقات الخارجية، واللواء محمود سوليه رئيس مدينة شرم الشيخ.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements