رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. محافظ المنيا يتابع إزالة التعديات بالطريق الصحراوي الغربي

فيتو

تابع عصام البديوى، محافظ المنيا، مساء أمس، حملات إزالة التعديات على أملاك الدولة بالطريق الصحراوي الغربي حتى حدود مركز أبوقرقاص

وشدد المحافظ على ضرورة التعامل الفوري وبكل حسم مع تلك التعديات وإزالتها والمضي قدما نحو الحفاظ على هيبة الدولة ومنع التعدي عليها مرة أخرى، مؤكدًا على وضع خطة محكمة لإزالة كافة التعديات على أملاك الدولة بشكل يومي.


كما تابع المحافظ أعمال غرفة عمليات المحافظة التي تم تشكيلها لمتابعة خطه إزالة التعديات برئاسة السكرتير العام على مدار الساعة، بالتعاون مع القوات المسلحة والشرطة، وكذلك تأمين مساحات الأراضي التي تم إزالة التعديات عليها لمنع التعدي عليها مرة أخرى.

وكلف المحافظ بتشكيل مجموعة عمل لإدارة الأزمة بكل مركز ممثل فيها الجهات صاحبة الولاية على الأراضي المتعدي عليها، على أن يكون لدى كل جهة بيان بعدد الحالات ومساحتها واسم المتعدي على الأرض رباعي، يتم وضع لافتة على الأراضي المستردة بأنها أملاك الدولة وممنوع التعامل عليها.

وأمر بإعداد تقرير يومي بالإزالات وكتابة بيان بالمساحات الخاصة غير المزروعة والتي عليها أنشطة عامة مثل محطات البنزين والكافتيريات لدراسة وضعها وكيفية التعامل معها.

يأتي هذا تزامنًا مع توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي الأخيرة، بشأن مواجهة التعديات على أملاك الدولة، وضرورة إعطاء ملف حصر أراضي الدولة الأولوية القصوى وإعادة هيبة الدولة باستعادتها كافة أراضيها وتنمية مواردها المهدرة من إعادة تقييم الأراضي التي تم طرحها للاستزراع أو الاستثمار.
الجريدة الرسمية