رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. محافظ القليوبية يشهد المؤتمر العام لكلية التربية ببنها

فيتو

شهد اللواء الدكتور رضا فرحات، محافظ القليوبية، اليوم الأحد، المؤتمر العلمي السابع لكلية التربية بالتعاون مع مؤسسة التربية الخاصة والتأهيل، بعنوان "دمج وتمكين الأشخاص ذوى الاحتياجات الخاصة في التعليم والمجتمع الممارسات والتحديات"، وذلك بقاعة المؤتمرات الكبرى بجامعة بنها.


حضر المؤتمر الدكتور على شمس الدين، رئيس جامعة بنها، والدكتور سليمان مصطفى، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور هشام أبو العينين، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور إبراهيم فودة، عميد كلية التربية، ورئيس المؤتمر.

كما شهد المؤتمر الدكتور محمد عطية الفيومي عضو مجلس النواب، والدكتور عبد النبي حنفي رئيس مجلس أمناء مؤسسة التربية الخاصة، ومقرر المؤتمر، وماجدة فهمي رئيسة جمعية نداء، والدكتور ناصر موسى أستاذ التربية الخاصة وعضو مجلس الشورى السعودى، وعدد من العلماء والباحثين وطلاب وطالبات جامعة بنها.

وبدأ المؤتمر بعزف السلام الجمهوري، وتلاوة طفل من ذوى الاحتياجات الخاصة آيات من الذكر الحكيم وسط تشجيع وإعجاب من جميع الحضور، وقدم فريق كورال أطفال مؤسسة المنى لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة، فقرة موسيقية، ثم استمع الجميع إلى القضايا والموضوعات المتعلقة بالبحث العلمي في مجال التربية الخاصة، حتى يتم تطوير هذا المجال، والمساهمة في تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة ومساعدتهم على الاندماج في جميع مجالات الحياة العامة والتعليم بشكل أفضل.

وألقى المحافظ كلمة قدم الشكر فيها لرئيس الجامعة، وأساتذتها وطلابها، على تفاعلهم وتعاونهم الرائع مع الجهاز التنفيذي لمحافظة القليوبية، من أجل صالح القليوبية وأبنائها، وشكرهم على اهتمامهم بذوي الاحتياجات الخاصة، ومتحدي الإعاقة، الذين في حاجة ماسة وحقيقية لتوجيه كل رعاية واهتمام بهم.

ودعا فرحات لتحديد توصيات الجامعة في هذا المجال حتى يشارك الجهاز التنفيذي بكل طاقته في مساعدتهم كما دعا لمساهمة المجتمع المدني والمشاركة المجتمعية أيضًا، مؤكدًا أن هذا واجب على الجميع، وتمنى أن تصبح القليوبية نموذجًا يحتذى في هذا المجال الإنساني العظيم.

وألقى رئيس الجامعة كلمة أكد فيها كل ما جاء بكلمة المحافظ وقدم إليه الشكر وأبدى حرصه الشديد على التعاون بين الجامعة والمحافظة في هذا المجال في الأيام القادمة بإذن الله.

وتبادل كل من المحافظ ورئيس الجامعة الدروع تقديرًا لجهودهم والتعاون بين المحافظة والجامعة، وسلم المحافظ ورئيس الجامعة درع للدكتور ناصر موسى أستاذ التربية الخاصة، وعضو مجلس الشورى السعودى، لجهوده في مجال دعم التربية الخاصة.
الجريدة الرسمية