Advertisements
Advertisements
السبت 17 أبريل 2021...5 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بالصور.. محافظ البحيرة يتفقد حملة النظافة بدمنهور

محافظات

أحمد عبد العزيز


أكد الدكتور محمد سلطان، محافظ البحيرة أن أسبوع النظافة الذي يتم تنفيذه اعتبارا من اليوم السبت بمدن ومراكز المحافظة بالتزامن مع جميع محافظات الجمهورية في إطار حملة (حلوة يا بلدى... بينا كلنا ) التي تنظمها وزارة التنمية المحلية بالتنسيق مع مؤسسة أخبار اليوم يعد نقطة انطلاق وبداية حقيقية لتفعيل دور المشاركة المجتمعية.

أشار إلى أن المبادرة تهدف إلى ترسيخ مبادئ وقيم النظافة والوعي البيئي والسلوك الحضاري والمجتمعي والانتماء للوطن لدى النشء والشباب للعمل جنبا إلى جنب مع الأجهزة التنفيذية للقضاء على مشكلات النظافة وتراكمات القمامة ودهان البلدورات وطلاء الأسوار وزراعة الأشجار وصيانة أعمدة الإنارة والكشافات وتمهيد ورصف الشوارع لاستعادة الوجه الجمالي والحضاري.

جاء ذلك خلال تفقده بدء وانطلاق الحملة في يومها الأول بمدينة دمنهور حيث قام المحافظ بتوزيع التيشيرتات والكابات على الشباب وطلاب المدارس المشاركين بالحملة وكذلك تفقد أعمال تطوير ودهان الأسوار والبلدورات وأعمال التشجير بمدارس عمر الوكيل الثانوية ومدرسة دمنهور الثانوية الزخرفية وبمراكز شباب المدينة (الاستاد ) والحرية وميدان حسين حجازى ( فاطمة الزهراء ) حيث تم الانتهاء من تركيب وعمل النافورة بالميدان.

تفقد المحافظ في نهاية جولته بمدينة دمنهور الأعمال التي تتم بالشوارع المحيطة بالمعهد الطبى القومى ومستشفى الصدر والكورنيش من أمام المستشفى العام وحتى كلية الشريعة والقانون وكذا مدخل دمنهور من محور الليثى وكذا على الطريق الزراعى السريع أمام جامعة دمنهور حيث يتم أعمال رفع الأتربة وتشجير المناطق والشوارع المحيطة بالجامعة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements