رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. محافظ البحر الأحمر يستعرض المشروعات بقمة ريادة الأعمال

فيتو

استعرض اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، المشروعات المتاحة بالمحافظة خلال انطلاق فعاليات قمة ريادة الأعمال، تحت شعار «آفاق جديدة من الفرص»، والذي يقام بمدينة الغردقة.


يأتى ذلك تزامنًا مع بدء فعاليات الأسبوع العالمى لريادة الأعمال لعام 2017، بحضور جيس داتون السفير الكندى في مصر، والدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم وتكنولوجيا النقل البحرى، وجنسيات مختلفة من عدد كبير من الدول العربية والأجنبية يشارك بها كل من: «مصر، كندا، أمريكا، هولندا، ألمانيا، إيطاليا، الكويت، الإمارات، الهند، لبنان، الأردن، الأرجنتين، سنغافورة، كوريا».

وعرض المحافظ أهم المشروعات والفرص الاستثمارية المتاحة بالمحافظة، وأبرزها: إنشاء مدن بيئية ومركز سياحي عالمي ومدينة رياضية تحتوى على ملاعب لاستضافة 24 لعبة، وإنشاء مدينة للذهب، وأيضا إنشاء متحف للآثار بالغردقة، ومجمع مولات تجارية لتنشيط سياحة التسوق، وإقامة مارينا سياحى بمدينة القصير كونها المدينة الوحيدة التي لا يوجد بها ميناء بالمحافظة، ومجمع صناعات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر.

وأشار المحافظ أنه تلقى عددا من العروض من المستثمرين العالميين لإنشاء المركز السياحي العالمي والذي يضم العديد من الأنشطة والمجالات السياحية الجديدة بالمحافظة.

وأكد «عبدالله» خلال المؤتمر على أنه يسعى لإنشاء مشروعات جديدة لتوفير فرص عمل للشباب وتحقيق طفرة بالمحافظة، حيث أعلن أنه تم التنسيق مع هيئة التنمية الصناعية للبدء في تنفيذ المجمعات الصناعية للشباب بمدن المحافظة.

كما أشار إلى أنه تم بالفعل اتخاذ خطوات جادة بعدد من المشروعات، حيث يتم حاليًا التنسيق لإنشاء جامعة العلوم والتكنولوجيا وهى في طور التوقيع، كما يتم العمل على إنشاء جامعة الغردقة للتكنولوجيا والبحوث العلمية، وذلك إيمانا بدور البحث العلمى في التنمية لإنشاء مشروعات قائمة على أساس علمي.

وأوضح، أنه تم بحث إنشاء فرع للأكاديمية العربية للعلوم وتكنولوجيا النقل البحرى بمحافظة البحر الأحمر، مع الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية، والذي أعرب عن سعادته بذلك وامتنانه الشديد للمحافظ، لما يطرحه من مشروعات ستحقق نقلة نوعية للمحافظة تسبق بها الزمن لسنوات قادمة برؤية مستقبلية واعية، آملًا أن تحذو باقى المحافظات هذا المنهج لتصبح مصر من أقوى بلاد العالم اقتصاديا بسواعد شبابها.

كما نال العرض الخاص بفرص الاستثمار المتاحة بالمحافظة إعجاب الحضور والحصول على بياناتها ومناقشتها مع حكوماتها والتي تمثل إحدى الخطوات المهمة لجذب المستثمرين للمحافظة وأيضا جذب أنظار العالم للسياحة بالبحر الأحمر.
الجريدة الرسمية