رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالصور.."كشف الفساد" بالدقهلية تتضامن مع معتصمي رعاية الطلبة


أعلنت الحملة الشعبية لكف الفساد بمحافظة الدقهلية، تضامنها الكامل مع العاملين المعتصمين بمدرسة رعاية الطلبة، وذلك بعد استمرار اعتصام العاملين أكثر من أسبوع داخل مقر المدرسة، منددين بتعسف الإدارة وسوء معاملتهم. 


وطالبت الحملة، رئيس الجمعية بتنفيذ قرار محافظ الدقهلية "اللواء عمر الشوادفي"، وما جاء في خطاب وكيل وزارة القوى العاملة الموجه إلى رئيس مجلس إدارة جمعية رعاية طلبة التربية والتعليم بالمنصورة، الذي أكد على مخالفة مجلس إدارة الجمعية في القرارات التعسغية الصادرة ضد المعتصمين.

كما جاء في نص خطاب وكيل وزارة القوى العاملة بالدقهلية وائل أحمد علام، الذي جاء فيه بناء على شكاوى بعض العاملين بمدرسة وجمعية رعاية الطلبة المقدمة لمحافظ الدقهلية في ١١/١١/٢١٠٤، وأشر المحافظ عليها بالموافقة على الرأي، وتتخذ الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة لتطبيق القانون واحترامه فرض واجب، وأفاد بتمام الالتزام.

حيث يتضمن ذلك "ثبوت مخالفة مجلس الإدارة لأحكام قانون العمل رقم ١٢ لسنة ٢٠٠٣ وتعديلاته والقرارات المنفذة، وذلك فيما يتعلق بقيام الجمعية بخصم ١٥٪ من مرتب العاملين بالمدرسة من ١/١٠/٢٠١٤م، نسبة ٣٠٪ من حافز الـ٥٠٪ من مرتب العاملين الإداريين بالمدرسة والجمعية من ١/١١/٢٠١٤م، سبعة جنيهات من مرتبات العاملين الإداريين بالمدرسة والجمعية من ١/١٠/٢٠١٤، وذلك باعتبار أن تلك المبالغ أصبحت جزءا لا يتجزأ من أجر العامل ولا يجوز إيقاف صرفه أو خصمه من أجر العامل. 

جاء بالخطاب ما يفيد بأنه لا يتعارض الصرف الذي تم للعاملين طيلة تلك السنوات، مع أحكام قانون الجمعيات الأهلية رقم ٨٤ لسنة ٢٠٠٢ م، أو مع قرار وزير التعليم رقم ٣٠٦ لسنة ١٩٩٣م، المنفذ للقانون رقم ١٣٩ لسنة ١٩٨١م "طالما أن تلك المبالغ تم إقرارها من قبل جهة الإدارة في حينها".
 
وأكد الخطاب على إلزام مجلس إدارة الجمعية بإعادة صرف تلك المبالغ، اعتبارا من تاريخ خصمها باعتبارها أصبحت جزءا لا يتجزأ من أجر العامل ولا يجوز خصم أو إيقاف صرفه.

واشتمل الخطاب ثبوت مخالفة أحكام قانون العمل رقم (١٢) لسنة ٢٠١٣، بشأن عدم صرف العلاوة السنوية الدورية (٧٪) من الراتب الأساسي للعاملين عن الفترة السابقة على تاريخ ١/١/٢٠١٢، مع مراعاة قاعدة التقادم الخمسي الواردة بالقانون المدني بالنسبة لقيمة العلاوة خلال تلك الفترة، وعلى مجلس الإدارة صرف تلك العلاوة عن الفترة التي ستصرف خلال تلك الفترة وليس على تدرج أجر العامل.

كما جاء بالخطاب، إيقاف تنفيذ قرار الجمعية بنقل بعض العاملين "الشاكين"، وذلك للظروف التي تمر بها البلاد حاليا وتحقيقا للاستقرار؛ لحين بحث الموضوع شاملا من خلال التفاوض بين العاملين وأعضاء مجلس الإدارة، وفق أحكام قانون العمل رقم ١٢ لسنة ٢٠٠٣ م وتعديلاته.

واختتم الخطاب المحرر بتاريخ ١/٢/٢٠١٥، الصادر لجمعية رعاية الطلبة بتاريخ ٣/٢/٢٠١٥، بالآتي، يرجى التفضل بتنفيذ تأشيرة معالي الوزير المحافظ، التي تتمثل في قيام مجلس الإدارة للجمعية بتنفيذ البنود الثلاث السابق سردها والواردة في تقرير المديرية المعروض على محافظ الدقهلية، الذي أشر بالموافقة على قيام الجمعية بتنفيذ تلك البنود وإفادة معاليه بذلك.

الجدبر بالذكر، أن العاملين المتضررين بالمدرسة قد قاموا بالاعتصام داخل مدرسة رعاية الطلبة من أسبوع تقريبا؛ رفضا لقرارات مجلس إدارة الجمعية التعسفية ضدهم بنقلهم من المدرسة إلى الجمعية، وخصم مستحقاتهم، وتقدموا بالكثير من الشكاوى لوزارة التعليم ولمحافظ الدقهلية ولمديرية القوى العاملة. 
Advertisements
الجريدة الرسمية