Advertisements
Advertisements
الأحد 9 مايو 2021...27 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بالصور.. كباري الدقهلية مهددة بالانهيار

محافظات

عمرو علي


طالب عدد من أبناء محافظة الدقهلية، بتطوير وعمل صيانة لعدد من للكبارى المتواجدة في المدن الذي يسكنون فيها، بعد تعرضها لتصدعات كبيرة وقد يؤدى ذلك إلى الانهيار بسبب عدم عمل صيانة لها منذ فترة طويلة.

فطالب أهالي قرية شها التابعة لمركز المنصورة بعمل صيانة للكوبرى الرئيسى المتواجد في مدخل المدينة مؤكدين على أنه من الكبارى التي بنيت من عشرات السنوات ويعتبر الممر الرئيسى لمدخل قريتهم ولكن أصيب الكوبرى بعدد من التصدعات ولم يتم عمل صيانة له منذ فترة طويلة.

كما أكد محمد الملاح أحد أبناء المدينة على تآكل حديد الكوبرى وإصابته بتصدعات وانهيار عدد من الأجزاء الخرسانية المتواجدة به مؤكدا على أن المسئولين لم يقوموا بالمرور عليه منذ فترات وعدم الاهتمام به قد يؤدى إلى انهياره.

كما طالب أهالي مدينة محل الدمنة مسئولى المدينة مرارا وتكرارا بعمل صيانة للكوبرى القديم المخصص لمدخل المدينة بسبب انهيار عدد كبير من الأجزاء الخرسانية المتواجدة به مع تآكل للحديد

وأكد الأهالي على أن الكوبرى لم يتحمل كثيرا ويقوم المسئولون برصفه فقط وهو أمر يتسبب في زيادة أحماله ومن الممكن أن ينهار بسبب تآكل الجزء الخرسانى المتواجد أسفل الكوبرى.


وأكد عادل خالد أحد أبناء المدينة على أن المسئولين قاموا ببناء كوبرى جديد منذ فترة طويلة بعد أكثر من 250 مترا للكوبرى القديم ولكن لازال الضغط على الكوبرى القديم وطلب أهالي المدينة من مسئولى المدينة عدم السماح بمرور سيارات النقل من عليه وعمل صيانة له ولكنهم فقط يقومون برصفه فقط وتسبب ذلك في تآكل الجزء الخرسانى وظهور الحديد من داخل الخرسانة المسلحة.

كما طالب أهالي مدينة دكرنس بصيانة كوبرى "أبوصنية" الذي يعتبر مدخل المدينة الرئيسى مؤكدين على أن الكوبرى أصيب بتصدعات كثيرة وتآكل لأجزاء من الخرسانة المسلحة.

وقال عماد أحمد:" الكوبرى دا كل يوم بيمر من عليه آلاف السيارات أجرة وملاكى وتكاتك لأنه الكوبرى الرئيسى الوحيد لمدخل المدينة وتآكلت أجزاء من أسفله وظهرت شروخات وبنطالب المسئولين بتطويره وليس هدمه قبل أن ينهار ويتسبب في كارثة"..
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements