رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالصور.. رئيس المنطقة الأزهرية بأسيوط يتفقد سير الدراسة بالقوصية

فيتو

تفقد الشيخ أحمد عبد العظيم، رئيس منطقة أسيوط الأزهرية، سير العملية التعليمية والدراسة بمعاهد القوصية التعليمية، وتأكد من قيام مديري الإدارات بالمتابعة المستمرة للمعاهد الأزهرية بمراكز المحافظة، مؤكدًا أهمية انتظام التلاميذ والطلاب لتحصيل العلم النافع لخدمة المجتمع فيما بعد.

وشدد عبد العظيم على ضرورة التركيز على الانضباط في مواعيد العمل والاهتمام بالأنشطة المدرسية، مع وضع مصلحة الطالب في أولويات المعلمين الأولى، واطمأن على اتباع المعايير اللازمة للحفاظ على الواجبات الكلف بها كلًا من المعلم والإداري وشيخ المعهد ومن يقوم بعملية التوجيه والمتابعة.

وتابع عبد العظيم قراءة أحد التلاميذ في معهد البركة الابتدائي، وأحكام التجويد أثناء حصة القرآن الكريم بمعهد القوصية غرب الابتدائى.
كما تابع سير الدراسة بمعهد الشيخ نجيب الإعدادى للفتيات، وأشاد بجهود أسرة العمل بالمعهد، وزار معهد البربا الابتدائي، وتأكد رئيس المنطقة من التزام المعلمين بتحضير الدروس ووضع صورة من المنهج في دفتر التحضير، مشيرًا إلى أن الدراسة منتظمة في 341 معهدا على مستوى المحافظة بعدد طلاب وصل إلى أكثر من 83 ألف طالب.

وأوضح أحمد عبد الرحيم، موجه عام العلوم العربية، أنه لن يسمح بأي تجاوزات تخص هذا العملية التعليمية حفاظًا على الطلاب وحسن سير العملية التعليمية وحث الطلاب على الاجتهاد والتفوق والعمل الجاد لينالوا النجاح والمستقبل الباهر الذي يسعد ذويهم.

وأكد الشيخ شعبان مرعي، مدير التعليم الإعداي، ضرورة وجود وسائل الأمان والسلامة وطلب بعمل مراجعة شاملة لوسائل السلامة بالمعاهد الواقعة في المنطقة.

جدير بالذكر أن رئيس المنطقة زار عدد من معاهد المنطقة، معهد البركة الابتدائي والقوصية غرب الابتدائي ومعهد الفتيات وتفقد غرف الأنشطة والحاسب الآلي والحالة العامة لنظافة الفصول ودورات المياه.
Advertisements
الجريدة الرسمية