رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالصور.. جامعة سوهاج تنهي استعداداتها لاستقبال 27 ألف طالب ب 10 كليات

فيتو

أنهت جامعة سوهاج استعداداتها لاستقبال ما يقرب من 27 ألف طالب وطالبة في 10 كليات بالجامعة في العام الدراسي الجديد.

و عقد د. نبيل نور الدين رئيس الجامعة اجتماعا مع عمداء الكليات المختلفة وذلك بحضور د. أحمد علي حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وذلك لوضع اللمسات الأخيرة لانتظام العملية التعليمية منذ اليوم الأول.

كما حضر رئيس الجامعة اجتماعات مجالس الكليات حيث ناقش خلالها العديد من القضايا التي تتعلق بكيفية استعداد كل كلية في استقبال طلابها، وإعداد جداول المحاضرات.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن ما يقرب من 27 ألف طالب وطالبة سوف ينتظمون في 10 كليات وهي " التربية، العلوم، الآداب، التجارة، الطب، الزراعة، التعليم الصناعي، التمريض، الهندسة " إضافة لكليتي التربية الرياضية والصيدلة والتي سوف تبدأ بهما الدراسة لأول مرة هذا العام بعد القرار الجمهوري بإنشائهما.

وأضاف نور الدين أنه تم تدريب العاملين بالجامعة على عمليات الإطفاء وخطط الإخلاء السريع في حالة الطوارئ، وأن المدن الجامعية تم عمل إحلال وتجديد كامل لها، وتم تغيير كافة الأثاثات غير الصالحة ودهان الغرف لاستقبال 4000 طالب وطالبة، يتم اختيارهم الكترونيا تبعا للقواعد المتفق عليها مع وزارة التعليم العالي.


ولضمان تقديم خدمة جيدة ومراعاة لظروف الطالبات ذوي الاحتياجات الخاصة أقامت الجامعة جناحا خاصًا لهم بمبنى " و" بالمدينة الجامعية للطالبات بتكلفة إجمالية 80 ألف جنيه، ولرفع العناء عن كاهل أولياء أمور الطلاب غير القادرين على سداد الرسوم في حدود 40 ألف جنيه.ٍ


Advertisements
الجريدة الرسمية