رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. جامعة المنصورة تكرم 52 من علمائها في عيد العلم الثامن


نظمت جامعة المنصورة اليوم السبت، حفلاً لتكريم العلماء والباحثين المميزين من أعضاء هيئة التدريس خلال عيد العلم الثامن وذلك تحت رعاية المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء والدكتور السيد أحمد عبدالخالق وزير التعليم العالي والدكتور شريف حماد وزير الدولة للبحث العلمي وبرئاسة الدكتور محمد حسن القناوي رئيس الجامعة والدكتورة ماجدة نصر نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث.


وقدم الدكتور محمد عبد القادر صبح شكرا خاصا للدكتور محمد القناوي رئيس الجامعة على مساعدته للمجموعة العلمية الطبية واستمرار البحث العلمي في الجامعة وأيضا الشكر لجميع القائمين على إحياء فكرة عيد العلم.

ودعا إلى فهم معنى الأستاذية وتطبيقها بحرفية عالية وأن يشجع الأستاذ من حوله من الباحثين على التقدم في جميع المجالات البحثية وأن يتفوقوا في كافة المجالات.

وأضاف أن الحلم أمر ضروري ومن لا يحلم فهم إنسان ميت فأي فكرة تبدأ بحلم ولابد من الإصرار على تحقيق هذا الحلم ولا يوجد أي تطور دون حلم بالإصرار على تحقيق الحلم يرقي الإنسان.

كما أشارت الدكتورة ماجدة نصر أن الجامعة مؤسسة إبداع علمي وتتقدم بما تقدمه من بحوث علمية مبتكرة وأن أعضاء هيئة التدريس يشكلون المحرك الأساسي في البحث العلمي وتقدم الجامعة وحرصت الجامعة على إقامة يوم عيد العلم بهدف الارتقاء بالعلماء وأن الجامعة عقدت العديد من البروتوكولات مع الجامعات سواء المحلية أو العالمية.

كما قدم الدكتور القناوي التحية للعلماء والباحثين وأضاف أننا لابد أن يكون لدينا حلم نسعى لتحقيقه وألا يكون دور الجامعة هو تكريم العلماء والباحثين فقط وإنما هو الارتقاء بالبحث العلمي وتقليل الفرق بين الجامعات المصرية والجامعات العالمية الأخرى وأن نلحق بموكب التقدم في جميع المجالات، كما تم خلال الاحتفالية تكريم 52 من الباحثين والطلاب الحاصلين بالجامعة على جوائز علمية وتقديرية.
الجريدة الرسمية