Advertisements
Advertisements
الخميس 22 أبريل 2021...10 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بالصور.. «تعليم القليوبية» تطلق مبادرة التعلم غير التقليدي

محافظات

نهال دوام


أطلقت إدارة بنها التعليمية بالقليوبية، أكبر فعالية تدريب طلابي في إطار مبادرة تطبيق آلية الخروج عن نمط التعليم التقليدي من خلال الأنشطة والمسابقات العلمية وزيارة المراكز البحثية وتطبيقات الأنشطة اللاصفية وتطبيق خطة النشاط الصيفى لمادة العلوم تحت إشراف السيد عز العرب مدير الإدارة.

وانطلقت أولى فعاليات المبادرة بالمركز الاستكشافي للعلوم بأمبابة من خلال الدورة الثانية لتدريب الطلاب على أعمال تشريح الحيوانات، ومن بينها الفئران وطائر السمان والتعرف على أجزاء الجسم والأجهزة المختلفة به والتي شارك فيها أكثر من 50 طالبا وطالبة بمختلف المراحل الدراسية بمدرسة الدكتور أحمد زويل الرسمية للغات ببنها.

وأشرف على الدورة مختار شاهين وكيل مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، والدكتور أشرف سراج مدير عام الشئون التنفيذية وعادل عطية مدير عام التعليم العام بالمديرية ونخبة من الخبراء والمتخصصين من بينهم بهاء المحلاوي موجه عام العلوم بإدارة التجريبيات بالمديرية، وصفوت السعيد مدير مركز إمبابة الاستكشافي للعلوم، والدكتور محمد حنفي مسئول النشاط بالمركز الاستكشافي، وأميمة أحمد إبراهيم مديرة المدرسة، ومصطفى رستم موجه عام العلوم بإدارة بنها وكل من أيمن فتحي وأيمن عربي وكيلا المدرسة.

وقال محمد جلال المسئول عن برنامج دورات التشريح والمشرف العام على النشاط العلمي بالمدرسة، إن الدورة ضمت 50 طالبا تم تدريبهم على تشريح القوارض «الفئران - الطيور - السمك»، والبرمائيات «الضفادع»، مضيفًا أن الهدف من التدريب هو تنشيط الجانب العلمي والعملي لدى الطلاب لزيادة الميول العلمية.

وأوضح جلال أن ذلك النشاط يأتي ضمن خطة تنمية قدرات الطلاب وتفعيل النشاط الصيفي بالمدرسة، وتنمية الجوانب العلمية والثقافية والتكنولوجية والاجتماعية وغيرها من الأنشطة لدى الطلاب.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements