Advertisements
Advertisements
الجمعة 5 مارس 2021...21 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بالصور.. تشييع جنازة قتيل اشتباكات قرية طهنا الجبل بالمنيا

محافظات

احمد علم الدين


شيع أهالي قرية "طهنا الجبل" التابعه لمركز المنيا، منذ قليل، جنازة "فام ماري خلف" من كنيسة مارمينا الكائنة بالقرية، والذي لقي مصرعه في اشتباكات، مساء أمس الأحد، بين مجموعة من مسلمي وأقباط القرية.

وكان اللواء رضا طبلية مدير أمن المنيا، تلقى إخطارًا من العميد حاتم حمدي مأمور مركز شرطة المنيا، يفيد بنشوب مشاجرة بين مسلمين وأقباط بقرية طهنا الجبل التابعة لدائرة المركز.

وبالانتقال والفحص، تبين أنه أثناء مرور طفل مسلم يقود عربة كارو، وبرفقته 3 أطفال أخرين، بشارع مكتظ بالأقباط وقعت بينه وبين أطفال أخرين مسيحيين، مشادة كلامية، حيث طلب الأول من طفل صغير عمره نحو 5 سنوات إفساح الطريق للمرور بالعربة، فقام بعض المتواجدين بالشارع، بالاعتداء عليه بالضرب، وعندما شعر الصبي بأن الأهالي تكاثروا عليه، استدعي عددا من أقاربه، وعقب ذلك حضر عدد من أهله ووقعت مشاجرة، أسفرت عن مقتل "ماري " (22 سنه) وهو نجل القس متاوس نجيب، راعي كنيسة ماري مينا بقرية طهنا الجبل، فيما أصب آثنان آخران بينهم سيدة وتم نقلها إلى المستشفي العام.

على الفور تم الدفع بقوات من الأمن المركزي وتم تعزيز تواجد رجال المباحث، وفرض كردون أمني بمحيط القرية تحسبًا لتجدد الاشتباكات، وأنتقل العميد عبد الفتاح الشحات رئيس مباحث المديرية، لضبط المتهمين والأسلحة المستخدمة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements