رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. انتشال مركب الهجرة غير الشرعية الغارق برشيد

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

بدأت منذ قليل عملية رفع مركب الهجرة غير الشرعية الغارق في أعماق البحر، بعد تحديد مكان غرقه على بعد 12 كم من شاطئ رشيد بمحافظة البحيرة، وذلك بعد أسبوع من غرق المركب.


وتم الاستعانة في عملية انتشال المركب بونش عملاق على متن بارجة بقدرة رفع 100 طن حيث إن وزن المركب الغارق 80 طنا بالإضافة إلى ضغط المياه وغوص المركب بالقاع، ويأتي ذلك وسط انتظار الأهالي على شاطئ البحر في انتظار التأكد من وجود جثث داخل المركب من عدمه.

أكد الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة أن رئيس الوزراء شدد على تحرك بارجة إضافية من هيئة قناة السويس بقدرة رفع من 300 ـ 500 طن للمساعدة في عملية انتشال المركب الغارق.

جدير بالذكر أنه تم انتشال 169 جثة ولم تظهر أي جثث أخرى أمس الإثنين مع إعلان محافظة البحيرة، حالة الطوارئ بعد غرق مركب على متنه ما يزيد على 300 شخص قبالة سواحل مدينة رشيد، وهو ما أسفر عن غرق نحو 169 شخصًا، بحسب آخر تعداد للجثث التي تم انتشالها حتى أمس.

كما تم العثور على 4 أفراد أحياء من طاقم المركب، ليرتفع عدد الناجين إلى 158 شخصًا، تم نقلهم بواسطة أتوبيسات الوحدة المحلية لمدينة رشيد إلى قسم الشرطة لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.
الجريدة الرسمية