Advertisements
Advertisements
السبت 17 أبريل 2021...5 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بالصور..«التنمية المحلية» تقيم أسبوعا بيئيا في دمياط

محافظات

حسام فهمي


أعلن الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ دمياط، عن بدء استعدادات المحافظة لإقامة "أسبوع للنظافة" تحت رعاية وزيرى التنمية المحلية والبيئة ومؤسسة أخبار اليوم، يتم فيه بدء حملة قومية ﻻعمال النظافة والارتقاء البيئى.

وقد طرح المحافظ خطة الاستعداد لهذه المبادرة مؤكدا على أهمية نشر الوعى البيئى بين المواطنين، وتعظيم القيمة المضافة من مشاركات الشباب التطوعية والتي كان قد بداها المحافظ منذ اليوم الأول ايمانا منه بأهمية الاستفادة من طاقات الشباب وغرس قيم الانتماء للوطن في نفوسهم.

وأشار المحافظ إلى اللقاءات العديدة التي أجراها مع لجان شباب المتطوعين عن كل مركز ومدينة، كما أعلن المحافظ عن إجراء مسابقة خلال فترة المبادرة ورصد جوائز ﻻفضل مركز بين المراكز الخمس وكذلك افضل مدينة ووجه المخافظ لرؤساء المصالح والقطاعات البدء في أعمال النظافة داخل وخارج المبانى الحكومية التابعة.

وطلب من مدير عام الشباب والرياضة اختيار 50 شابا من كل مركز شباب على مستوى المحافظة وعددهم 101 مركز شباب للمشاركة في العمل التطوعي للنظافة.

كما ألمح المحافظ إلى أن محافظة دمياط أصبح لديها ترسانة كبيرة من معدات النظافة المتنوعة من اللوادر وسيارات نقل القمامة بأحجامها المختلفة وأعداد هائلة من سيارات شفط المجارى ومياه الأمطار. كما دشن المحافظ مؤخرا عددا من مكابس القمامة المحمولة على سيارات كبيرة لكبس القمامة أثناء التحميل.

وشدد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن بأهمية استغلال هذا الأسطول الهائل من السيارات، مؤكدا أنه لم يعد هناك مكان للتعلل بضعف الإمكانات أو عدم وجود معدات.

وأعلن المحافظ أنه قد شكل لجان ثلاثية من التفتيش المالى والإداري والمتابعة وخدمة المواطنين للمرور على النظافة بنطاق المحافظة، وإعداد التقارير اللازمة، ومنح المحافظ صلاحيات واسعة لرؤساء المراكز والمدن، لإعداد خطة للنظافة بكل مدينة، مع تنفيذ أعمال دهان للبلدورات والنيو جيرسى وفقا للطابع الحضارى لكل مدينة.

وواصل المحافظ متابعاته ﻻستعداد كل وحدة محلية أو مصلحة خدمية، حيث وجه لرئيس شركة مياه الشرب بأهمية تنسيق أعمال التشجير حول محطات مياه الشرب والصرف الصحى والطرق والشوارع المؤدية إليها، بعدد 19 محطة مياه شرب، و27 محطة معالجة صرف صحى، و107 رافع للصرف الصحى.. كما طلب المحافظ مساهمات الشركة في أعمال الحملة.. كما وجه المحافظ لوكيل وزارة الصحة بتفعيل دور شركات النظافة داخل وخارج المستشفيات والشوارع المحيطة لنحو 16 مستشفى و97 وحدة صحية على مستوى المحافظة.

وكذلك باقى المصالح الخدمية المختلفة والمدارس والأوقاف والكنائس، وقد أعلن وكيل وزارة التربية والتعليم خلال الاجتماع عن دعم المبادرة بزراعة نحو 1000 شجرة.

هذا، وقد ألقى المحافظ الضوء على دور التضامن الاجتماعى في شقه التنفيذى بإجراء الاستعدادات في نحو 11 إدارة اجتماعية و300 حضانة و138 جمعية تنمية مجتمع بالقرى والمدن.

كما ألمح المحافظ إلى أهمية دور التضامن الاجتماعى في مشاركات العمل العام التطوعي، ونشر الوعى السلوكى والبيئى بالمجتمع.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements