رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالصور.. "الأعلى للجامعات" يقرر تفعيل بروتوكول التعاون مع الداخلية

فيتو

قرر المجلس الأعلى للجامعات في اجتماعه الذي عقد بمحافظة أسوان، اليوم الخميس، تفعيل بروتوكول التعاون بين وزارتى التعليم العالى والداخلية والمجلس الأعلى للجامعات، لاتخاذ التدابير اللازمة فيما بينها، لتحقيق الاستقرار وتأمين العملية التعليمية داخل الجامعات الحكومية.


وترأس الاجتماع رئيس جامعة جنوب الوادى، الدكتور منصور عباس، أقدم رؤساء الجامعات بالإنابة عن وزير التعليم العالى الدكتور حسام عيسى، الذي اعتذر بسبب وفاة شقيقه، أمس الأربعاء.

وقدم عباس، في بداية الجلسة، التعازى باسم المجلس إلى الدكتور حسام عيسى، ثم بحث المجلس استعدادات الجامعات لبدء الدراسة للفصل الدراسى الثانى في 22 فبراير الجارى، وذلك من حيث صيانة المنشآت والمعامل والورش والمدن الجامعية، وإعلان الجداول الدراسية وتأمين العملية التعليمية.

واستعرض المجلس إجراءات تفعيل بروتوكول التعاون بين وزارتى التعليم العالى والداخلية والمجلس الأعلى للجامعات لاتخاذ التدابير اللازمة فيما بينها، لتحقيق الاستقرار وتأمين العملية التعليمية داخل الجامعات الحكومية، مع تواجد الشرطة خارج أسوار الحرم الجامعى والاستعداد للتدخل السريع في حالة تعرض الجامعات لأى حالات شغب أو اعتداءات من أي عناصر خارجية، ويكون ذلك بناءً على طلب رئيس الجامعة أو من ينوب عنه.

كما قرر المجلس السماح لوحدات الأمن الإدارى بالجامعات بتفتيش سيارات رئيس الجامعة ونوابه وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين، وذلك في إطار الحفاظ على تأمين العملية التعليمية داخل الجامعات، وتأكيد قرار المجلس السابق والخاص بعدم السماح بتنظيم أي فعاليات سياسية داخل الجامعات لدعم أي مرشح رئاسى أو برلمانى في الانتخابات المقبلة، وأن يكون موقف الجامعة حياديًا مع جميع المرشحين.
Advertisements
الجريدة الرسمية