رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالصور.. احتفال محافظة الدقهلية بذكرى انتصارات أكتوبر

فيتو

أكد الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، أننا سنظل ننقل بطولات انتصارات أكتوبر للأجيال المتعاقبة لتشكيل وجدانهم وتعريفهم بعظمة الأجداد وترسيخ الانتماء في نفوسهم على مر الأجيال.


جاءت كلمات الشعراوي، خلال الاحتفالية التي نظمها فرع ثقافة الدقهلية، بديوان عام محافظة الدقهلية، مساء أمس الثلاثاء، بحضور الشاعر أشرف عامر، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، وحسين صبرة، رئيس الإدارة المركزية للشئون الثقافية، والعقيد محمود أبو زيد، المستشار العسكري، واللواء فايز شلتوت، وكيل أول الوزارة السكرتير العام، والمهندس مختار الخولى، وكيل الوزارة السكرتير المساعد، واللواء محمد الرفاعي، مدير عام مكتب المحافظ، ومحمد مرعى، رئيس إقليم شرق الدلتا الثقافي، وعاطف عميرة، مدير عام الثقافة، والقيادات التنفيذية، وممثلي الأوقاف والأزهر والكنيسة بالدقهلية.

وتضمن برنامج الاحتفال كلمة اللواء طيار محمد أبو بكر حامد، أحد قادة القوات الجوية في حرب أكتوبر والملقب بطيار الرؤساء، واللواء طلبة محمد طلبة، أحد قادة الصاعقة في حرب أكتوبر، وتحدثوا عن البطولات والأسرار التي قادت مصر إلى النصر والتي تركزت في معرفة نقاط الضعف للعدو واستغلالها، وكذا الدور الكبير لأهل سيناء وعظمة ومساندة الشعب المصري ومواقفه البطولية لكل طوائفه لتحقيق هذا النصر العظيم.

وأكد محافظ الدقهلية، أن تاريخ مصر عريق يفتخر به كل المصريين، وانتصار أكتوبر نقلة عظيمة لمصر وللأمة العربية، مشيرًا إلى أن تاريخ مصر هو ما يشكل وجدان أبنائها.

وأشاد المحافظ، بما سمعه من القادة العسكريين الذين شاركوا في حرب أكتوبر وتحدثوا بالاحتفالية، وأكد أن هؤلاء الأبطال تحدثوا عن حقائق وقعت بالفعل يفتخر بها كل مصري.

وكرم محافظ الدقهلية، ورئيس هيئة قصور الثقافة، البطلين العسكريين لواء طيار محمد أبو بكر حامد ولواء صاعقة طلبة محمد طلبة بمنحهم الدروع التذكارية لمحافظة الدقهلية وهيئه قصور الثقافة.
Advertisements
الجريدة الرسمية