رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالصور.. إطلاق مبادرة "رشد تنور حياتك" بالوادي الجديد


أطلق اليوم الأربعاء، مركز إعلام الخارجة بالوادي الجديد مبادرة (رشد تنور حياتك)؛ للتوعية بأهمية ترشيد استهلاك الكهرباء، خاصة مع اقتراب فصل الصيف؛ حيث تم بدء فعاليات المبادرة بأول لقاء في مديرية الزراعة بالوادي الجديد، وحاضر فيها المهندسة أميمة حمدي مدير إدارة العدادات ومسئول الترشيد والطاقة الشمسية بقطاع الكهرباء.


تناولت الندوة الإجراءات التي يتبعها المواطن لتفادي انقطاع التيار الكهربائي؛ حيث ذكرت أن أكثر الأجهزة الكهربائية استهلاكا للكهرباء أجهزة التسخين والتبريد، كما ذكرت معدل استهلاك كل جهاز على حدا، ثم تطرقت الندوة إلى اللمبات الموفرة للطاقة التي أعلن عنها السيد الرئيس ضمن برنامجه الانتخابي.

كما شرحت مدى كفاءة هذه اللمبات وكيفية الحصول عليها، وأكدت أن هذه اللمبات ذات كفاءة عالية في الإضاءة والعمر الافتراضي لها، والعدادات المسبقة الدفع ومميزات هذه العدادات، وكذلك آلية عملها.

ثم تناولت محور الطاقة الشمسية ومدى الاستفادة من هذه الطاقة؛ لتوفر الكهرباء على الشبكة الموحدة، وأكدت أن الطاقة الشمسية هي مستقبل مصر في المرحلة القادمة، خاصة فيما يتعلق بالخلايا الشمسية والسخانات الشمسية، كما أكدت أن وزارة الكهرباء توفر موقعا إلكترونيا تابعا لهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة.
Advertisements
الجريدة الرسمية