رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. إحالة عدد من أطباء مستشفى ههيا المركزي للتحقيق

فيتو

 أحال الدكتور محمد سرحان، وكيل وزارة الصحة بالشرقية عددًا من الأطباء بمستشفى ههيا المركزي للتحقيق لعدم وجودهم بمقر عملهم بالمستشفى، وقرر اتخاذ الإجراءات اللازمة نحو نقل أطباء العناية المركزة لتحايلهم وتخلفهم عن أداء واجبات وظيفتهم.


 جاء ذلك خلال الزيارة المفاجئة التي قام بها وكيل الوزارة للمستشفى يرافقه الدكتورة ماجدة شاكر مدير إدارة الطب العلاجي بالمديرية والدكتور محي عزت مدير إدارة الطب الوقائي بالمديرية.

 وتفقد "سرحان" أقسام الطوارئ والاستقبال والعناية المركزة والحضانات، وأعرب سرحان عن استيائه من عدم التزام الأطباء وتخلفهم عن النوبتجية رغم التنبيه على جميع المستشفيات برفع درجة الاستعداد القصوى تزامنًا مع احتفالات المحافظة بأعياد ثورة 30 يونيو، وأوصى باستدعاء مدير المستشفى وإعطائه فرصة لمدة شهر لتوفيق أوضاع المستشفى وتحقيق الانضباط الكامل والالتزام من قبل جميع أفراد الفريق الصحي.

 ووجه بسرعة الانتهاء من إجراءات تسلّم جهاز التنفس الصناعي بالعناية المركزة حتى يمكن الاستفادة منه في الحالات الحرجة كما وجه بضرورة وجود الأطباء "الأخصائيين" مع الأطباء المقيمين بالنوبتجيات، وذلك لتوجيههم وتدريبهم في التعامل مع الحالات المترددة على المستشفى.

 وشدد وكيل الوزارة على فريق الإشراف بالمديرية المتابعة المستمرة ليلًا وصباحًا على جميع المستشفيات خلال تلك الفترة، خاصة الاحتفالات بعيد الثورة وعيد الفطر المبارك.
الجريدة الرسمية