رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. إجراءات أمنية مشددة لحماية قناة السويس

فيتو

يشهد المجرى الملاحي لقناة السويس، اليوم الثلاثاء، تأمينًا مشددًا لحركة عبور القافلة الأولى داخل المجرى من الاتجاهين الشمالى والجنوبى للبحرين الأحمر والأبيض المتوسط.

وأكد الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، أن مجرى القناة يشهد اليوم تأمينًا احترازيًا ومضاعفًا لمجرى القناة تزامنا مع حالة عدم الاستقرار الأمنى التي تشهدها البلاد وإحياء ذكرى محمد محمود.

وأكد أن القناة تقع تحت تأمين عسكري وشرطي موسع مصحوب بمشاركة جهات سيادية رفيعة المستوى بالدولة، مشيرًا إلى أن قوات الجيش المتمثلة في قيادة الجيشين الثانى والثالث الميدانى تشارك بقوة في تأمين المجرى، إلى جانب أسطول هيئة قناة السويس البحرى والذي يرافق حركة السفن عبر الاتجاهين داخل حدود المياه الإقليمية لقناة السويس.

وأشار رئيس هيئة قناة السويس إلى أن ثقة المجتمع الملاحى الدولى في أمن واستقرار المجرى كبيرة وتخطت التوترات الأمنية التي تمر بها البلاد.

وأعلن أن حركة العبور التي تشهدها القناة لم تتأثر منذ اندلاع ثورة 25 يناير الأولى، بل شهد المجرى خلال الـ3 سنوات الأخيرة ارتفاعًا قياسيًا في معدلات العبور والحمولات، وهو ما يؤكد قوة ونجاح هيئة قناة السويس في إدارتها رغم المصاعب والتحديات التي يأتى على رأسها التحدى الأمنى الراهن.
الجريدة الرسمية