Advertisements
Advertisements
السبت 15 مايو 2021...3 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بالأسماء.. 4 أعضاء من هيئة تدريس جامعة الزقازيق يحصدون جوائز الدولة التقديرية

محافظات 171944750_356085989137183_2280580993045981168_n
جامعة الزقازيق

سامح المغازى

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى، الساعات الماضية أسماء الفائزين بجوائز الدولة لعام 2020، جوائز النيل والتقديرية والتفوق والتشجيعية، وحصد 4 من أعضاء هيئة التدريس جامعة الزقازيق جوائز الدولة التقديرية والتفوق والتشجيعية:


جائزة الدولة التقديرية 
وحصد جائزة الدولة التقديرية في العلوم والعلوم التكنولوجية المتقدمة لعام 2020 الدكتورمحمود زكي سطوحي نجم، الأستاذ المتفرغ بكلية الزراعة بالجامعة، الدكتور إسلام محمد سعد الدين محمد الأستاذ المساعد بكلية الطب البيطرى بالجامعة على جائزة الدولة التشجيعية في مجال العلوم الزراعية.

كما حصل الدكتور محمد عبد الباسط متولي عطية، الأستاذ المساعد بكلية الحاسبات والمعلومات بالجامعة على جائزة الدولة التشجيعية في مجال العلوم الهندسية، الدكتور محمد السيد أحمد محمد، الأستاذ المساعد بكلية العلوم بالجامعة على جائزة الدولة التشجيعية في مجال العلوم الهندسية.

رئيس جامعة القاهرة 
وأعلن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، تصدر علماء جامعة القاهرة بجوائز الدولة (النيل والتقديرية والتفوق والتشجيعية)، والمرأة والرواد وشباب الباحثين الأفارقة لعام 2020، والتي أعلنت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا نتائجها اليوم الأحد 11 أبريل 2021.

وقال الدكتور الخشت: إن جامعة القاهرة احتلت المركز الأول في جوائز الدولة لتحصل على نحو 22% من جوائز الدولة، ففي التقديرية  جائزتان، والتشجيعية 12 جائزة، والرواد 1 جائزة، والمرأة جائزتان.

الفائزون
وهنأ الدكتور الخشت، أساتذة الجامعة الفائزين بجوائز الدولة لعام 2020، مشيرًا إلى أن الجامعة تشهد تطورًا مستمرًا في كافة المجالات الأكاديمية والبحثية والثقافية، مما أدى إلى تربع الجامعة وأساتذتها على عرش الجوائز في مختلف المجالات.

جوائز الدولة
وأوضح الدكتور الخشت، أن جامعة القاهرة تدقق في اختيار مرشحيها لجوائز الدولة، سواء التي تمنحها جهات محلية أو دولية، ويخضعون لمعايير صارمة في الاختيار وتدفع بعض باحثيها للتقدم للجوائز بعد دراسة تاريخهم العلمي وسيرتهم الذاتية حتى لو لم يتقدموا من تلقاء أنفسهم.

إجمالي الجوائز
جدير بالذكر أن العدد الإجمالى للجوائز 76 جائزة بإجمالى 7 ملايين و700 ألف جنيه، تصدرت جامعة القاهرة المشهد بـ17 جائزة، ثم المركز القومى للبحوث 11 جائزة، ثم جامعة المنصورة 6 ثم عين شمس 5 ثم كل من الزقازيق والإسكندرية 4 وكل من بنى سويف والمنيا وسوهاج ومدينة الأبحاث العلمية 3 وباقى الجهات حصدت ما بين جائزة أو اثنين.

قيمة الجوائز
وتبلغ قيمة جائزة النيل 500 ألف جنيه وميدالية ذهبية، وشهادة من أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، وجائزة الدولة التقديرية مائتين ألف جنيه وميدالية ذهبية وشهادة من الأكاديمية، وجائزة التفوق 100 ألف جنيه وميدالية فضية وشهادة من الأكاديمية، أما جائزة الدولة التشجيعية فقيمتها 50 ألف جنيه.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements