رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالأرقام.. حصاد الشرقية في مخالفات البناء على الأراضي الزراعية

محافظ الشرقية يكشف
محافظ الشرقية يكشف عدد المتقدمين بطلبات التصالح علي مخالفات
أكد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، إستمرار توافد عدد كبير من المواطنين على المراكز التكنولوجية لتقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء العشوائى للإستفاده من مد مهلة التصالح ودفع 30 % قيمه جدية التصالح ممن يقوم بالسداد خلال شهر يناير الجاري.


ووجه رؤساء المراكز والمدن والأحياء والعاملين بالمراكز التكنولوجية والوحدات المحلية القروية بحسن استقبال المواطنين وتشجيعهم على الاستمرار والتقدم بملفات التصالح في مخالفات البناء وتقنين الأوضاع لدخول المواطنين المخالفين تحت مظلة الدولة والقانون.

اقرأ أيضا.. بالأرقام.. حصاد محافظة الشرقية في ملف أملاك الدولة خلال عامين

تعديات محافظة الشرقية
وأشار محافظ الشرقية، إلى أن موافقة مجلس الوزراء، على مد فترة التصالح فى مخالفات البناء لمدة 3 أشهر، بصورة نهائية، لتنتهي هذه الفترة آخر مارس المقبل، وذلك طبقاً لقانون التصالح فى بعض مخالفات البناء، ولائحته التنفيذية، على أن يُسدد المتقدم للتصالح 30% من قيمة للتصالح، كجدية تصالح، إذا قام بالسداد فى شهر يناير الجاري، بينما يُسدد 35% إذا قام بالسداد فى شهر فبراير، و40% إذا قام بالسداد فى شهر مارس المقبل، وذلك بدلاً من 25% التى سبق إقرارها لمن سدد جدية التصالح خلال الأشهر الماضية.

ومن جانبه، أوضح أحمد الشريف، المشرف العام على المراكز التكنولوجية أنه تم إستقبال ٢٣٧ ألف طلب من المواطنين للتصالح على مخالفات البناء العشوائي حتى اليوم، مشيراً إلى أنه تم تحصيل نسبة ٣٠% قيمة جدية التصالح طبقاً للقانون والمستمرة العمل بها حتى نهاية الشهر الجاري.

وأعلنت الشرقية في وقت سابق عن تحرير١٦٠٨ عقد للمواطنين لتقنين أوضاعهم علي المباني المقامة بالمخالفة على أراضي املاك الدولة بمساحة إجمالية تصل ٢٨٩ ألف و٢٤٥ م٢  فضلا عن  تحرير٤١٤ عقد للمواطنين المتعدين علي الأراضي الزراعية بمساحة إجمالية تصل إلى ١٧٩٣ فدان لتصل إجمالي عدد العقود التي تم تحريرها لتقنين أوضاع المخالفين  ألفان و١٢٢ عقد.

وأشار إلى تزايد عدد المواطنين الذين تقدموا بطلبات التصالح على مخالفات البناء العشوائي لتصل إلى ٢٢٤ ألف و٧٦٤ مواطنا بنطاق المحافظة.

وأضاف المحافظ أن الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية نفذت حملات مكبرة لإزالة كل أنواع التعديات المخالفة على أراضي املاك الدولة وفرض هيبة الدولة. 

طلبات التصالح بالشرقية
وأشار إلى أنه تم إزالة  ٩ ألاف و٥٤٠ حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية بالإضافة إلى إزالة ٧ ألاف و٥١٧ حالة تعدٍ بالبناء المخالف داخل الحيز العمراني.

اقرأ أيضا..الشرقية تكشف إجمالي طلبات التصالح على المخالفات

وأوضح أن جميع الحالات التي تم إزالتها لم يتقدم أصحابها بطلبات تقنين ومازالوا متعديين على املاك الدولة، ولم يثبتوا جديتهم ولم تستكمل باقي الإجراءات من سداد رسوم الفحص والمعاينة، ولم يستكملوا باقي الإجراءات.
الحالات التي أقرت لجان التقنين بالمحافظة أنها غير قابلة للتقنين ولا تنطبق عليها الشروط، بالإضافة إلى إزالة التعديات المخالفة على الأراضي الزراعية لما تمثله من أمن قومي وغذائي.
Advertisements
الجريدة الرسمية