رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بابا الإسكندرية يمنح رتبة أرشيدياكون لأقدم شمامسة كنيسة رئيس الملائكة ميخائيل

البابا تواضروس الثاني
البابا تواضروس الثاني
منح  البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية رتبة "أرشيدياكون" للدياكون ميخائيل أقدم شمامسة كنيسة رئيس الملائكة ميخائيل بمنطقة مصطفى كامل بالإسكندرية.


وجاء ذلك ضمن صلوات القداس الإلهي الذي تولى  خدمته اليوم الخميس، بالكنيسة ذاتها، في مناسبة اليوبيل الذهبي للكنيسة.

وكان البابا تواضروس الثاني، ترأس صلوات واحتفالية اليوبيل الذهبي بمرور 50 عام على إنشاء كنيسة الملاك ميخائيل


وكثف رجال الأمن من تواجدهم في محيط الكنيسة، ووضع البوابات الإلكترونية لتامين دخول الأقباط، وغرف التعقيم، وسط إجراءات احترازية مشددة للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، في ظل تنظيم كامل لعمليات الدخول والجلوس، بشكل متباعد، وسط حضور شعبي من أقباط الكنيسة.

البابا تواضروس الثاني يحتفل باليوبيل الذهبى

وحرص الحاضرين من شعب الكنيسة على الالتزام بارتداء الكمامات الطبية ، ووضع باقات الورود على جانبات الممرات، بينما تناثرت الأقمشة البيضاء حولها، لتشكل منظر مفرح لدى نفوس أبناء الكنيسة، في ظل الاحتفالية الأبرز للكنيسة على مدار 50 عام.

وجاء ذلك بحضور الأنبا بافلي أسقف عام شباب الإسكندرية وقطاع المنتزه، والانبا ايلاريون أسقف عام غرب الإسكندرية، والأنبا هيرمينا أسقف عام شرق الإسكندرية، والقمص إبرام اميل، وكيل بطريركية الأقباط الأرثوذكس بالإسكندرية.

وتأتي الزيارة بعد زيارتين سابقتين، خلال العام الجاري للاسكندرية، وكان منها  ترأس قداس عيد الغطاس من الكاتدرائية المرقسية  بمحطة الرمل، وسط غياب الحضور الشعبي نتيجة تفشي فيروس كورونا المستجد، قبل أن يكرر زيارته التي استمرت على مدار يومين ، من خلال  تدشين كنيسة السيدة العذراء والشهيد القوى الأنبا موسى الأسود، بمنطقة المنشية غرب الإسكندرية، وفي اليوم التالي، دشن  مذابح وايقونات كنيسة الشهيد العظيم مارجرجس والأنبا أنطونيوس بمحرم بك، والتي تعد أحد أعرق كنائس المحافظة ولها قيمة تاريخية وبها أشهر آباء الكهنة بالمدينة البابوية
Advertisements
الجريدة الرسمية