رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بأي ذنب قتلوا.. ضحايا ميكروباص "أبو حزام" دفعوا ثمن خلاف عائلتين بنجع حمادي l صور

شوارع قرية أبو حزام
شوارع قرية أبو حزام
"يلا يا أخونا اللي رايح أبو حزام".. نداء ردده سائق ميكروباص الحادث الدامي الذي راح ضحيته جميع الركاب ما بين قتلى ومصابين، لم يكن يعلم الركاب بأن القدر ينتظرهم في مدخل القرية عندما استقبلتهم أعيرة نارية خرجت من بنادق آلية بسبب خلاف بين عائلتي "العوامر والسعيدية"، بقرية أبو حزام التابعة لمركز ومدينة نجع حمادي، شمال محافظة قنا.






بداية الاشتباكات  وبدأت الأحداث باشتباكات بين سامي عبد الشكور من عائلة السعدية مع أحد أفراد عائلة العوامر بسبب ماكينة ري، قام على إثرها أفراد من العائلة الثانية بالتربص بأفراد من العائلة الأولى، وأطلقوا وابلًا من النيران على سيارة ميكروباص تقل 14 راكبًا بينهم نساء وأطفال ظنًا منهم أنها تقل أحد أفراد عائلة السعيدية بمدخل قرية "أبو حزام" بنجع حمادي، مما أسفر عن مقتل 10 أشخاص بينهم طفلان وسيدتان وإصابة 11 آخرين بينهم 3 سيدات.

وخيم الحزن على أرجاء القرية التي شهدت مجزرة لأول مرة في تاريخ القرية بهذا الشكل البشع أخذًا بالثأر، ولأول مرة في تاريخ الصعيد يكون استهداف الثأر عن طريق إطلاق النار العشوائي على سيارة بها سيدات وأطفال صغار.




أسماء ضحايا المذبحة

حصلت "فيتو" على أسماء قتلى ومصابي الاشتباكات الدموية بين عائلتي العوامر والسعدية في قرية "أبو حزام" التابعة لمركز ومدينة نجع حمادي شمال المحافظة والشهيرة بـ"مجزرة قنا".

وجاءت أسماء المتوفين: هدى سعيد نور "8 أعوام"، محمد سيد محمد "22 عامًا"، حنان حمادة شاكر "20 عامًا"، يوسف مسعود أنور "15 عامًا"، سامي عبد الشكور محمد "43 عامًا"، فتحي عمر محمد حسين "30 عامًا"، نور الدين عبد الشافي "65 عامًا"، وجثتين مجهولتي الهُوية.

أما أسماء بعض المصابين: "هدية شحات، جمال عبد اللطيف، صابرين أحمد، أيوب وليد، ثناء محمد، علاء عبد الصبور، ناجح مسعد".



القبض متورطي المذبحة تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة قنا من القبض على عدد من المشتبه في تورطهم في أحداث مجزرة قنا بقرية "أبو حزام" التابعة لمدينة نجع حمادي بشمال المحافظة.

وعلمت "فيتو"، أن عدد مَن تم القبض عليهم 14 شخصًا، وجار التحري عنهم، وتم إيداعهم مركز شرطة نجع حمادي.

وكانت قرية "أبو حزام" التابعة لمركز ومدينة نجع حمادي شمال محافظة قنا، شهدت أحداثًا مأساوية إثر نشوب مشاجرة بين عائلتي العوامر والسعدية بسبب خلاف بين فردين من العائلة على ماكينة ري.

تعزيزات أمنية ووصلت تعزيزات أمنية لقرية "أبو حزام" التابعة لمركز نجع حمادي، شمال محافظة قنا، لوقف الاشتباكات المسلحة بين عائلتين بسبب تجدد خصومة ثأرية.

وانتشرت العديد من السيارات المصفحة وتشكيلات وجنود وضباط الأمن المركزي بمختلف شوارع القرية؛ خشية حدوث أعمال شغب لتجدد الاشتباكات مرة أخرى.

ومن المقرر استمرار عمليات المداهمات لملاحقة كافة العناصر الهاربة، التي أطلقت الأعيرة النارية والتي نتج عنها تلك المجزرة التي راح ضحيتها حتى اللحظة أكثر من 21 شخصًا ما بين قتلى ومصابين.




الطب الشرعي
وصل فريق من الطب الشرعي إلى مستشفى نجع حمادي لتشريح جثث ضحايا مذبحة أبو حزام تمهيدا لتسليمهم إلى ذويهم وتشييع الجثامين وسط إجراءات أمنية مشددة.

Advertisements
الجريدة الرسمية