رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

انهيار عقار مكون من 5 طوابق في ميت غمر بالدقهلية.. وأنباء عن سقوط ضحايا

انهيار عقار بميت
انهيار عقار بميت غمر
شهدت منطقة عزبة شومان بمدينة ميت غمر في محافظة الدقهلية، انهيار عقار مكون من ٥ طوابق وأنباء عن سقوط ضحايا ومصابين.


انهيار عقار 

تلقي اللواء رأفت عبد الباعث مدير أمن الدقهلية، إخطارا يفيد بانهيار عقار وأنباء عن مصرع شخصا وإصابة آخرين.

وانتقلت الأجهزة الأمنية وفرق الإنقاذ وسيارات الإسعاف لمكان العقار وتم إخلاء المنازل المجاورة، كما تم نقل المصابين لمستشفى ميت غمر وفرض كردون أمني حول المنطقة.

محافظ الدقهلية 
في سياق آخر كان الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية قرر إخلاء العقار المائل بمدينة المنصورة وتشكيل لجنة للمعاينة وفرد كردون أمني حوله.

عقار المنصورة المائل 

جاء ذلك خلال جولة المحافظ والتي تفقد خلالها موقع العمارة المائلة بامتداد شارع الأديب بتقسيم خطاب يرافقه المحاسب محمد عبدالباقي رئيس حي غرب، وكريمة صديق عبد الغفار نائب رئيس حى غرب،  والمهندس محمد حسين مدير الإدارة الهندسية بحى غرب المنصورة.

جاء ذلك فور اخطاره بوجود عمارة مائلة بنطاق حي غرب المنصورة ، وتفقد "المحافظ " موقع العمارة المشار إليها وبالتنسيق الكامل مع اللواء رأفت عبدالباعث مدير أمن الدقهلية.

ووجه "مختار" بتحرك كافة الأجهزة على الصعيدين الأمني والتنفيذي للموقع والإخلاء الفوري للعمارة المائلة والعمارة المجاورة لها من السكان وفرض كردون أمني حول الموقع حفاظاً علي حياة المواطنين والمارة.


كما وجه "المحافظ" بتشكيل لجنة من كلية الهندسة والمكتب الفني بالمحافظة والوحدة المحلية لحي غرب المنصورة  لمعاينة العمارتين اليوم وإعداد تقرير فني هندسي لتحديد الأسباب التي أدت إلى حدوث هذا الميول.

ووجه أيضا اللجنة المشكلة بتحديد أي من العمارتين تسببتا في هذا الميول وإبداء الرأي الفني لإمكانية ترميم العمارتين من عدمه أو الإزالة في حالة عدم صلاحية الترميم.
Advertisements
الجريدة الرسمية