رئيس التحرير
عصام كامل

انقطاع مياه الشرب عن معظم قري محافظة الفيوم

انقطاع مياه الشرب
انقطاع مياه الشرب

أعلنت شركة الفيوم لمياه الشرب وابصرف الصحي توقف محطة العزب الجديدة المرحلة الثانية نتيجة وجود عطل مفاجئ بمنظومة الكلور مما اثر علي وصول المياه الي عدد من القري والتوابع بكل مراكز المحافظة.



وفي مركز إطسا تتأثر قري قصر الباسل، تطون، الغرق، وتوابعهم، وفي مركز الفيوم عزبة عاشور، دسيا، بنى صالح، زاوية الكرادسة، المندرة، بهنس تلات،  ومركز ابشواي بالكامل  ما عدا  طبهار والعجمين،النصارية .

كما يمتد التأثير الي مدينة سنورس، وقري ابهيت الحجر، بيهمو، فيدمين، والسليين وتوابعهم، وكل مركز يوسف الصديق ما عدا الشواشنة، الحامولى والنزلة.

كانت مياه الشرب انقطعت عن كل مراكز الفيوم ما عدا كز طامية لمدة ٤٨ ساعة متواصلة منذ أيام قليلة، بسبب عطل في أحد الخطوط الناقلة، ولم تتمكن الشركة من تركيب  الجوان  التالف لخط مياه الشرب قطر ١٥٠٠ مليمتر، داخل محطة مياه العزب الجديدة "المرحلة الأولى"، الا بعد يومين.

ورغم ان الشركة كانت اخطرت الاهالي ان اصلاخ العطل سيتم خلال ٢٤ ساعة، الا ان فشل الشركة في اصلاح العطل بكفاءة كان سببا في تأخر فتح المياه مرة أخرى، بعدما تم تركيبه من جانب الشركة المنفذة للأعمال، وخرج عن مساره مرة أخرى. 

أدى ذلك لتوقف عمل الخط مرة أخرى، ومد فترة انقطاع مياه الشرب، وتوقف المحطة مرة أخرى، لفترة امتدت ٢٤ ساعة أخرى، حتى يتم الانتهاء من تركيب الجوان، والتأكد من عدم وجود تسريب داخل الخط مجددا.

وشملت الاعمال وقتها صيانة خط مياه الشرب قطر ٤٠٠ مم بجوار مخزن الكتب بمنطقة باغوص، وتركيب محبسين على خط مياه الشرب قطر ٤٠٠ مليمتر  بميدان الفنية، وتغيير جزء من خط مياه الشرب بجوار هيئة الأرصاد الجوية بمدخل قحافة، والانتهاء من كل الأعمال داخل محطة مياه العزب القديمة.

وأوضحت الشركة وقتها، أنها تجري أعمال صيانة خلال انقطاع المياه لمدة 24 ساعة، لكل من عنبر المياه النقية وعنبر المياه العكرة ،وعنبر المرشحات وخطوط الخدمة بالمحطة ،وأعمال التطهير العكر ،والربط بين الخط ١٠٠٠مليمتر والخط ٦٠٠ مليمتر بمنطقة باغوص أمام مخزن الكتب ،وتركيب محابس ٤٠٠ مليمتر، وتغيير محابس هواء وقفل على الخط ١٠٠٠مليمتر.

الجريدة الرسمية