رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

انقطاع مياه الشرب عن بعض قرى الفيوم.. تعرف على الموعد والسبب والمناطق

 مياه الشرب بالفيوم
مياه الشرب بالفيوم
قال اللواء هشام درة رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم: إن مياه الشرب ستنقطع عن قرى العزب ومنشقين وهوارة المقطع وتوابعهم وبعض قرى مركز الفيوم، بسبب صيانة وتطهير خزان محطة العزب القديمة، وإجراء الصيانة اللازمة للخزان.


وأضاف رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم في تصريحات صحفية: إن العمل يبدأ صباح، يوم الاثنين، المقبل ومع بداية أعمال التطهير للخزان يتم قطع المياه عن القرى سالفة الذكر، وتم إبلاغ الوحدات الصحية والمستشفيات لتوفير احتياجاتها من مياه الشرب فترة الصيانة.

ولفت إلى أنه سيتم ضخ المياه في شبكة المواسير الناقلة إلى شبكات القرى عقب الانتهاء من أعمال الصيانة التي ستنتهي في نفس اليوم لكن تصل المياه تباعا إلى المستهلك في غضون ساعات من انتهاء الأعمال.

يذكر أن مياه الشرب انقطعت عن قرى ومدن الفيوم خلال شهري يناير وفبراير اكثر من ٦ مرات بسبب أعطال الشبكة الناقلة للمياه أو بقعة الزيت المزعومة.

 وكانت الشركة انتهت  من تركيب  ٤٥٣٧ قطعة  ذكية موفرة  لمياه الشرب داخل دورات المياه  بدور العبادة الأهلية بالمجان بالتعاون مع مجالس المدن داخل محافظة الفيوم طبقا للبروتوكول الذى تم توقيعه بين وزارة الإسكان ووزارة التنمية المحلية بهدف تقليل الفاقد وترشيد استهلاك المياه والحفاظ عليها من الإهدار.

وأشار درة، إلى أن ما تم تركيبه من القطع الموفرة هو دفعة أولى فقط وهناك دفعتان سيتم استلامهما الأيام المقبلة وسيتم تركيبهم في باقي المراكز سنورس أبشواي ويوسف الصديق، وأن الشركة تستهدف تركيب القطع الموفرة المجانية بجميع دور العبادة الأهلية داخل المحافظة ويتم تركيبها عن طريق إدارة التوعية والإعلام بالشركة كما يتم لصق بوسترات توعية للمصلين بضرورة الحفاظ على مياه الشرب وغلق الحنفيات بعد الاستخدام داخل دورات مياه الشرب.
Advertisements
الجريدة الرسمية