رئيس التحرير
عصام كامل

انطلاق حملة تحصين الماشية ضد الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع بأسوان

الحملة القومية لتحصين
الحملة القومية لتحصين المواشى ضد الحمي القلاعية في أسوان
قال الدكتور أحمد صالح مدير عام الطب البيطري بأسوان إن إستكمالاً لجهود وزارة الزراعة والمحافظة لحماية الثروة الحيوانية من الأمراض والأوبئة مع توعية المواطنين بأهمية التحصين ستبدأ من اليوم ولمدة شهر بتنفيذ فعاليات الحملة القومية للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع. 


 أضاف أن الحملة بهدف الكشف البيطري للاطمئنان على سلامة الثروة الحيوانية والحفاظ عليها من تلك الأمراض سريعة الانتشار وتتسبب في إجهاض أعداد كبيرة من الحيوانات، وكذا تعرضها للوفاة وخاصة الصغيرة منها، مشيرا إلى أن انتشار هذه الأمراض الوبائية يؤدي إلى حدوث خسائر فادحة في هذه الثروة وإنتاج اللحوم والألبان. 

أوضح صالح أن الذي يتطلب من أصحاب رؤوس الماشية والحيوانات المختلفة بالتجاوب السريع مع هذه الحملة والقيام بتحصينها من خلال فعاليات الحملة وأن مثل هذه الأمراض كالحمى القلاعية أو حمى الوادي المتصدع تنتقل للإنسان وتسبب العمى لمن يصاب بها، لافتا إلى أن تنفيذاً للتوجيهات والتعليمات الواردة يتم الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة انتشار جائحة كورونا لحماية المواطنين من أي أمراض أو أضرار محتملة .

جاء ذلك تحت رعاية محافظ أسوان اللواء أشرف عطية ووزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، يأتي ذلك إن استكمالاً لجهود وزارة الزراعة والمحافظة لحماية الثروة الحيوانية من الأمراض والأوبئة مع توعية المواطنين بأهمية التحصين ستبدأ من اليوم ولمدة شهر بتنفيذ فعاليات الحملة القومية للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع. 

 وتهدف الحملة الكشف البيطري للاطمئنان على سلامة الثروة الحيوانية والحفاظ عليها من تلك الأمراض سريعة الانتشار وتتسبب في إجهاض أعداد كبيرة من الحيوانات، وكذا تعرضها للوفاة وخاصة الصغيرة منها، وإنتشار هذه الأمراض الوبائية يؤدي إلى حدوث خسائر فادحة في هذه الثروة وإنتاج اللحوم والألبان. 

ويتطلب من أصحاب رؤوس الماشية والحيوانات المختلفة بالتجاوب السريع مع هذه الحملة والقيام بتحصينها من خلال فعاليات الحملة وأن مثل هذه الأمراض كالحمى القلاعية أو حمى الوادي المتصدع تنتقل للإنسان وتسبب العمى لمن يصاب بها، والإلتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة انتشار جائحة كورونا لحماية المواطنين من أي أمراض أو أضرار محتملة.
الجريدة الرسمية