Advertisements
Advertisements
الأربعاء 14 أبريل 2021...2 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

انطلاق حملة التحصين ضد الحمى القلاعية في الإسماعيلية.. السبت

محافظات IMG-20210204-WA0101
الدكتور حامد موسي الاقنص

آيات سمير

أعلنت مديرية الطب البيطرى بمحافظة الإسماعيلية، عن إطلاق فعاليات الحملة القومية الأولى للتحصين ضد مرضى الحمى القلاعية، وحمى الوادى المتصدع، والتسجيل والترقيم للحيوانات الغير مرقمة.

وتبدأ الحملة بعد غد السبت الموافق ٦ من فبراير الجارى لعام ٢٠٢١ وتستمر لمدة شهر فى جميع مراكز وقرى المحافظة وتوابعها وذلك تحت رعاية كل من اللواء شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية، وتحت إشراف ومتابعة الدكتور حامد موسى الأقنص وكيل الوزارة - مدير مديرية الطب البيطرى بالإسماعيلية.

ومن جانبه أكد الدكتور حامد الأقنص وكيل الوزارة مدير المديرية على تذليل جميع العقبات والتأكيد على جاهزية جميع فرق المسئولة عن القيام بعملية التحصين، والترقيم والتسجيل بجميع الإدارات البيطرية المختلفة.
و تناشد مديرية الطب البيطرى بمحافظة الإسماعيلية جميع المربيين بالتعاون مع لجان التحصين لوصول الخدمة للجميع، وذلك لضمان تغطية عالية لجميع الحيوانات، حرصا منها على صحة الحيوانات، حيث إن التحصين هو الوسيلة الوحيدة لحماية الحيوانات من تلك الأمراض الخطيرة التى يمكن أن تضر بالثروة الحيوانية وتكثر عليها بل وتكثر على الإنسان.

وتجدر الإشارة إلى أن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى قد أعلن فى وقت سابق عن انطلاق الحملة القومية الأولى لتحصين المواشى، ضد مرض الحمى القلاعية، ومرض حمى الوادى المتصدع اعتبارا من بعد غد السبت الموافق 6 من فبراير الجارى بكافة محافظات الجمهورية بهدف حماية الثروة الحيوانية من هذه الأمراض.

وأكد "القصير" على أن الحملة تستهدف تحصين كل رئوس الماشية بكافة أنواعها، حيث يتم تنفيذ ٣ حملات على مدار العام بصفة دورية لحماية الثروة الحيوانية من الأمراض التى تضر بها.

وشدد على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية أثناء أعمال الحملة للوقاية من فيروس كورونا، وناشد المزارعيين والمربيين بضرورة التجاوب مع الحملة لتحصين مواشيهم وحمايتها من الأمراض.

وتأتي هذه الحملة فى إطار الجهود التى تقوم بها وزارة الزراعة بالتعاون مع هيئة الخدامات البيطرية، وذلك للحفاظ على الزراعة الثروة الحيوانية والعمل عبى مضاعفة رئوس الماشية، وذلك عن طريق حمايتها وتحسين سلالتها وذلك من خلال تنظيم تلك الحملات، مع العمل على توعية وتثقيف المربيين وأصحاب مزارع الماشية.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements