رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

انطلاق المرحلة الثانية من حملة التطعيم ضد كورونا بعزل النجيلة | صور

حملة تطعيم ضد كورونا
حملة تطعيم ضد كورونا بمستشفى النجيلة
أكد الدكتور محمد طالب مدير مستشفى النجيلة المخصصة للعزل الصحي، أنه تم البدء في تلقي الجرعة الثانية من لقاح كورونا للعاملين بالمستشفى وذلك بعد 21 يوما من تطعيم الجرعة الأولى.

وأشار في تصريحات صحفية إلى أن تطعيمة بالجرعة الثانية من مصل فيروس كورونا بعد الانتهاء من المتابعة في العيادات المخصصة للتطعيم في مستشفى النجيلة المركزي. 



وأكد أنه بعد تطعيمه بالجرعة الأولي والثانية لم تحدث له أي مضاعفات، متابعا: "المصل آمن".

وأوضح أنه أول طبيب في عزل النجيلة يتم تطعيمه بلقاح كورونا وأول طبيب أيضا يتم تطعيمه بالجرعة الثانية من المصل.


وأضاف أن جرعات لقاح كورونا ضمن خطة الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد وتنفيذا لتوجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة.


وأوضح أنه تم بدء المرحلة الثانية ضد كورونا بعد أخذ العلامات الحيوية للفريق الطبي والعاملين بعزل النجيلة وذلك لتزويد الفريق الطبي بمناعه مكاسبه لفيروس كورونا.

وكانت مديرية الصحة بمحافظة مطروح بدأت إجراءات تلقي لقاح كورونا للأطقم الطبية بالمحافظة، وذلك من خلال عدد من الإجراءات التي تم اتخاذها وفقا لبروتوكول وزارة الصحة.

وقال الدكتور محمد علي، وكيل مديرية الصحة بمطروح: إن لقاح كورونا سيتم إعطاؤه للأطقم الطبية فى المرحلة الأولى بمستشفى العزل بالنجيلة مستشفى الصدر والحميات، وذلك ضمن بروتوكول وزارة الصحة.

وأضاف وكيل مديرية الصحة بمحافظة مطروح فى تصريحات خاصة لـ«فيتو»، أنه بعد الانتهاء من الأطقم الطبية يتم منح اللقاح لكبار السن والأمراض المزمنة.

وأشار إلى أن التجهيزات التي تمت اتخاذها بصحة مطروح بتجهيز عيادة بمستشفى النجيلة المركزي المخصصة للعزل الصحي بعيدة عن أماكن حجز مرضى كورونا بها جهاز قياس درجة الحرارة وجهاز ضغط ودكتور عناية مركزة لمقياس درجة الحرارة.

وأوضح أن الأطقم الطبية بعد أخذ اللقاح ينتظر فى مكان مخصص "استراحة" من ربع ساعة الى نصف ساعة ثم يعاد قياس درجة الحرارة والضغط مرة أخرى، كما تم وضع ثلاجة لحفظ الأمصال بدرجة حرارة بالسالب فى صيدلية المستشفى.
Advertisements
الجريدة الرسمية