رئيس التحرير
عصام كامل

انتهاء أعمال إصلاح حميات بنها غدا.. ووضع خطة للتطوير

حميات بنها
حميات بنها

أعلن الدكتور حمدى الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية أنه جار إصلاح العطل الذى حدث بشبكة الأكسجين بحميات بنها غدا أو بعد غد على أقصى تقدير ودخولها الخدمة مرة أخرى.

وأضاف الطباخ فى تصريح له اليوم أنه تم زيادة السعة السريرية للعناية المركزة بالمستشفى من ١٢ إلى ٢٥ سريرا بالإضافة إلى دخولها خطة التطوير حاليا ليتم إضافة رعاية متوسطة فى الدور الأخير وتطوير شبكة الأكسجين بالكامل مرة أخرى ضمن خطة الوزارة لتعمل بتانك 7 آلاف لتر وأيضا تطوير الشبكة فى بهتيم وطوخ المركزى وشبين القناطر.


واستطرد الطباخ بأن المستشفى استوعبت فوق طاقتها الفترة الماضية وشبكة الأكسجين كأى آلة معرضة للعطل، ولم يتضرر المرضى جراء هذا العطل.



كان قد حدث عطل مفاجئ فى شبكة الأكسجين العمومية بمستشفى حميات بنها مما أدى إلى ضرورة نقل المصابين المعزولين بمستشفى حميات بنها إلى مستشفى بنها النوذجى (التأمين الصحى) على الفور تدخلت الدكتورة إيمان مجدى مسئولة الدعم وتطوير مستشفى حميات وتأمين بنها وإدرة أزمة مستشفيات العزل بالقليوبية وقامت بتجهيز غرفة عزل بها أسرة أكسجين وعنايات مركزة بمعدات مستشفى الحميات داخل استقبال مستشفى بنها النموذجى وفى فترة زمنية لا تتجاوز ال 15 دقيقة.  

 

عطل شبكة الأكسجين بحميات بنها والتأمين النموذجي تستقبل المعزولين

أضافت مجدى بأنها قامت بالتنسيق من أجل نقل الحالات والمعدات من مستشفى حميات بنها إلى مستشفى بنها النموذجى مشيرة إلى أن راحة المريض ورعايته فى مقدمة اهتماماتها. 







الجريدة الرسمية