رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

انتظام سير امتحان 16 ألف تلميذ بالصف الخامس الإبتدائي بمطروح | صور

امتحانات الصف الخامس
امتحانات الصف الخامس الابتدائي
انتظم تلاميذ الصف الخامس الإبتدائي بمدينة مرسي مطروح، اليوم الإثنين، بامتحانات الفصل الدراسي الأول نظام متعدد التخصصات.


ورصدت «فيتو» انتظام حضور التلاميذ للجان وسط الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية بينهم، حيث يؤدي 16 ألف طالب بالصف الخامس الابتدائى بمطروح الامتحان الموحد متعدد التخصصات.
 



محافظ مطروح يتفقد اللجان
وتفقد محافظ مطروح سير امتحانات الصف الخامس الابتدائي بمجمع مدارس أبو بكر الصديق بمدينة مرسى مطروح وبرفقته عاطف سلامة مدير عام مديرية التربية والتعليم بمطروح.



إجراءات وقائية للتلاميذ
وإطمئن محافظ مطروح على تنفيذ مديرية التربية والتعليم بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية المعنية للإجراءات الوقائية والاحترازية من تعقيم وتطهير قبل دخول اللجان مع ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي مع قياس الحرارة وعبور من بوابات التعقيم عند دخول الطلاب للجان مع تقليل الكثافة الطلابية فى اللجان تنفيذا للتعليمات الوزارية، مع تطبيق كافة الإجراءات الوقائية في مواجهة فيروس كورونا.



جدير بالذكر أنه أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن انطلاق امتحانات الصف الخامس الابتدائي اليوم الإثنين الموافق 1 مارس.



وأوضحت الوزارة أن عدد الأسئلة بالنسبة للصفوف من 4 لـ 6 ابتدائي، بواقع 10 أسئلة في اللغة العربية بواقع 100 درجة للنهاية العظمى، وفي الرياضيات 7 أسئلة بواقع 80 درجة وفي العلوم 4 أسئلة بواقع 40 درجة وفى اللغة الإنجليزية 5 أسئلة بواقع 40 درجة وفي الدراسات الاجتماعية 4 أسئلة بواقع 40 درجة.



وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن مجموع أسئلة الامتحان الموحد للصفوف بالمرحلة الابتدائية من رابعة حتى سادسة ابتدائى 30 سؤالا بواقع 300 درجة كنهاية عظمى.



ويكون الامتحان متعدد التخصصات لمدة ساعتين في يوم واحد وورقة امتحان واحدة وتضم عددا من الأسئلة (اختيار من متعدد) موزعة على المواد الأساسية التي تضاف المجموع، بينما المواد غير المضافة للمجموع ستكون في نهاية العام.

مادة اللغة العربية بواقع 100 درجة للنهاية العظمى، وفي الرياضيات 7 أسئلة بواقع 80 درجة وفي العلوم 4 أسئلة بواقع 40 درجة وفى اللغة الإنجليزية 5 أسئلة بواقع 40 درجة وفي الدراسات الاجتماعية 4 أسئلة بواقع 40 درجة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن مجموع أسئلة الامتحان الموحد للصفوف بالمرحلة الابتدائية من رابعة حتى سادسة ابتدائي 30 سؤالا بواقع 300 درجة كنهاية عظمى.

وبالنسبة لضوابط النجاح والانتقال للصف الأعلى: ستحسب درجة 50%على امتحان الفصل الدراسي الأول و 50%على الدرجات التي يحصل عليها الطالب من متوسط الدرجات التي تعقد من شهر مارس وحتى شهر مايو، ويشترط لنجاح الطالب حصوله على نسبة 50% من المجموع الكلى للامتحان شريطة أن لا تقل الدرجة فى أى مادة عن 25%.

كما أن الطالب الحاصل على 50% فأكثر من المجموع الكلى وحصل على أقل من 25% فى مادة أو أكثر يكون له الحق فى دخول الدور الثاني في تلك المواد التي لم يحقق بها نسبة 25%.

والطالب الحاصل على أقل من 50% فى المجموع الكلى يكون له الحق فى دخول الدور الثاني في المواد التي لم يحصل فيها على نسبة 25%حتى يتجاوز نسبة النجاح المقررة 50% للمجموع الكلي.




Advertisements
الجريدة الرسمية