رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

انتظام حركة الملاحة وتداول البضائع بميناء الإسكندرية

ميناء الاسكندريه
ميناء الاسكندريه
إعلنت هيئة ميناء الإسكندرية اليوم الخميس، عن انتظام  حركة الملاحة والتداول   خلال الثمانية والأربعون ساعة الماضية ؛ إذ بلغ إجمالي البضائع المتداولة صادر و وارد بمينائي الإسكندرية والدخيلة 186 ألف طن وبلغت  أعداد الحاويات المتداولة صادر و وارد 2388 حاوية مكافئة.


وفي ذات السياق بلغ إجمالي عدد سفن الوصول والمغادرة 50 سفينة خلال  الثمانية والأربعون ساعة الماضية ، أما بالنسبة لعدد السفن التي تباشر حالياً عمليات الشحن والتفريغ بمينائي الإسكندرية والدخيلة فقد بلغت 31 سفينة مابين سفن حاويات وبترول وبضائع عامة. 

وإستغلت الهيئة العامة لميناء الإسكندرية ما يتوافر لديها من إمكانيات النقل متعدد الوسائط ، حيث تم دخول وخروج  25 ألف شاحنة تقريبا عبر بوابات مينائي الإسكندرية والدخيلة. 

وشدد الربان  طارق شاهين  رئيس مجلس الإدارة على ضرورة إتخاذ كافة إجراءات الأمن والسلامة والإجراءات الإحترازية والوقائية المتبعة لمواجهة جائحة كرونا وكذا التنبيه على المحافظة على المعايير البيئية القياسية ونظافة المسطح المائي والأرضي.

وتفقد  مهندس كامل الوزير - وزير النقل يرافقه كل من رؤساء (قطاع النقل البحري - ميناء الإسكندرية - الهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية) عددا من المشروعات الخدمية التي يتم تنفيذها بميناء الإسكندرية.

جولة الوزير
وبدأت الجولة بتفقد موقع المحطة متعددة الأغراض، حيث تمت متابعة معدلات تنفيذ إنشاء المحطة والتي بلغت نسبة تنفيذ الإنشاءات الخاصة بها 63% واطلع الوزير على كافه الإجراءات وخطة العمل الموضوعة لبدء التشغيل العام القادم حيث تم الانتهاء من تنفيذ 100 متر من الرصيف الشمالي في صورته النهائيه من اجمالي 960 مترا  وسيتم الصب الخرساني لأعمال الرصيف الجنوبي قبل نهاية هذا الشهر وجارٍ التعاقد على أوناش الرصيف وأوناش الساحة الخاصة بالمرحله الاولى من المشروع كما تتم كافة أعمال البنية التحتية والإنشاء للمبانى وأعمال المرافق وفقاً للخطة الزمنية الموضوعة.
  
انتظام حركة الملاحة وتداول البضائع بميناء الإسكندرية

وفيما يتعلق بالمشغل العالمي الذي سيقوم بإدارة وتشغيل المحطة فقد تم الاتفاق مع . CMA cgm الفرنسيه العالمية على فتره ما قبل التشغيل لأعمال تجهيز المحطه للعمل و جارى استكمال كافة الاجراءات الخاصة بعقد المشاركة الخاصة مع هذه الشركة العالمية تمهيداً لتوقيع العقد النهائي بين الجانبين لهذه المحطة العملاقة التي ستوفر 1500 فرصه عمل مباشره و ما لا يقل عن 3000 فرصه عمل غير مباشره.

وأكد وزير النقل ضرورة تكثيف الاعمال للانتهاء من إنشاء الأرصفة والساحات بالمشروع بنهاية عام 2021 لتكون المحطة جاهزة لاستقبال السفن ذات الأحجام الكبيرة في الربع الأول من عام 2022.
Advertisements
الجريدة الرسمية