رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

انتظام حركة الملاحة وتداول البضائع بميناء الإسكندرية

ميناء الإسكندرية
ميناء الإسكندرية
تواصل حركة الملاحة وتداول البضائع بالهيئة العامة لميناء الإسكندريه تزايدها الملحوظ لليوم الثاني على التوالي.

وبلغ إجمالي البضائع المتداولة صادر ووارد بمينائي الإسكندرية والدخيلة خلال الثماني والأربعين ساعة الماضية 250600 طن.


واستغلت الهيئة العامة لميناء الإسكندرية ما يتوافر لديها من إمكانيات النقل متعدد الوسائط حيث تم دخول و خروج ما يزيد عن 21 ألف شاحنة عبر بوابات مينائي الإسكندرية والدخيلة.

وفي ذات السياق، بلغ إجمالي عدد السفن الوصول و المغادرة 58 سفينة ، أما بالنسبة لعدد السفن التى تباشر حاليا عمليات الشحن و التفريغ عددها 60 سفينة خلال الثماني والأربعين ساعة الماضية ما بين سفن حاويات و بترول و بضائع عامة.

انتظام حركة الملاحة وتداول البضائع بميناء الإسكندرية

وشدد الربان طارق شاهين رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء الإسكندرية على ضرورة إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية و الوقائية المتبعة لمواجهة جائحة كورونا و كذلك التنبيه على المحافظة على المعايير البيئيه القياسية و نظافة المسطح المائي و الأرضى

وفى سياق متصل كان قد اعلنت ميناء الإسكندرية عن انتظام حركة الملاحة والتداول بالهيئة العامة لميناء الإسكندرية  خلال الثمانية والأربعون ساعة الماضية ؛ إذ بلغ إجمالي البضائع المتداولة صادر و وارد بمينائي الإسكندرية والدخيلة ١١٠ ألف طن وبلغت  أعداد الحاويات المتداولة صادر و وارد ٩١٧ حاوية مكافئة. 

وفي ذات السياق فقد بلغ إجمالي عدد سفن الوصول والمغادرة ١٦ سفينة خلال  الثمانية والأربعون ساعة الماضية ، أما بالنسبة لعدد السفن التي تباشر حالياً عمليات الشحن والتفريغ بمينائي الإسكندرية والدخيلة فقد بلغت ٣٢ سفينة مابين سفن حاويات وبترول وبضائع عامة. 

هذا وقد إستغلت الهيئة العامة لميناء الإسكندرية ما يتوافر لديها من إمكانيات النقل متعدد الوسائط ، حيث تم دخول وخروج ٩٨٠٠ شاحنة تقريبا عبر بوابات مينائي الإسكندرية والدخيلة ، كما تم خروج قطاران مكونين من ٥٠ عربة محملة بالقمح. 

وشدد الربان طارق شاهين ـ رئيس مجلس الإدارة على ضرورة إتخاذ كافة إجراءات الأمن والسلامة والإجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة لمواجهة جائحة كرونا وكذا التنبيه على المحافظة على المعايير البيئية القياسية ونظافة المسطح المائي والأرضي.
Advertisements
الجريدة الرسمية