رئيس التحرير
عصام كامل

انتظام العمل بوحدات طب الأسرة في الإسماعيلية | صور

انتظام العمل بوحدات
انتظام العمل بوحدات طب الأسرة في الإسماعيلية
انتظم العمل داخل المراكز الطبية وحدات طب الأسرة بقرى الإسماعيلية وضواحيها ، وذلك عقب أن أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي إشارة البدء لانطلاق أعمال منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد في محافظة الإسماعيلية.   

 
وبدأت وحدات طب الأسرة بالمناطق النائية والضواحي في استقبال المرضي سواء بهدف العلاج أو بهدف التسجيل في منظومة التأمين الصحي الشامل، والتي تجاوز عدد المسجلين بها أكثر من مليون شخص من تعداد مليون ولا ٤٥٠ ألف نسمة من سكان محافظة الإسماعيلية .

وكان اللواء أحمد شعيب رئيس مركز ومدينة القنطرة غرب ، قام بجولة ميدانية لمتابعة انتظام العمل بوحدات طب الأسرة رافقه خلالها كل من  النائب محمد طلبة عضو مجلس النواب،  والدكتورة غادة  متولي،  مديرة الإدارة الصحية بالقنطرة  غرب ، حيث  تفقد رئيس المدينة وحدتى طب أسرة "الروضة " ، و طب أسرة " الرياح " . 
 
وتفقد شعيب أقسام الوحدة المختلفة، وعيادة الرعاية الأولية ، و صيدلية الوحدة والتي يتوافر بها مخزون من الأدوية يكفي لمدة ٣ أشهر .

وأعرب اللواء أحمد شعيب رئيس المركز والمدينة عن سعادته بالخدمات الطبية المقدمة للمرضى  وما رأه من  أعمال التطوير بوحدات طب الأسرة.

وأشار إلى أن هذه الجولة تأتي في إطار متابعة العمل بالمرحلة الأولى لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، وكذلك متابعة التجيهزات اللازمة لتفعيل المنظومة بكامل طاقتها بمركز ومدينة القنطرة غرب .

وقالت دكتورة غادة مدير الإدارة الصحية بالقنطرة غرب،  أنه جارى العمل على اتمام الربط المميكن بين كافة الوحدات ، والمراكز الطبية ، ومبادرة رئيس الجمهورية "لإنهاء قوائم الانتظار" للإحالة المرضى الذين يحتاجون إلى جراحات عاجلة للمستشفيات التي تعمل بالمبادرة ، والتي تمتاز بميكنة كافة الخدمات المقدمة بها، فضلاً عن ربط كافة الوحدات مركزيًا للاطلاع على مؤشرات الأداء خلال تقديم الخدمات الطبية للمرضى وذلك طبقا للقواعد التي وضعتها وزارة الصحة لضمان جودة الخدمات المقدمة . 
 
وتشمل منظومة التأمين الصحي الشامل في محافظة الإسماعيلية  تطوير 66 منشآة طبية في الإسماعيلية ، تضم 12 مستشفى، و20 مركزا صحيا و34 وحدة صحية بتكلفة اإجمالية تصل إلى أكثر من 10 مليار جنيه .




الجريدة الرسمية