رئيس التحرير
عصام كامل

انتشال جثة شيماء آخر ضحايا مركب بحيرة مريوط

انتشال آخر جثة لضحايا
انتشال آخر جثة لضحايا بحيرة مريوط
انتشل، منذ قليل، الغطاسون المتطوعون في البحث عن الضحايا المفقودين في حادث غرق مركب بحيرة مريوط بالإسكندرية، جثمان آخر الضحايا لصبية تدعي شيماء ١٦ عاما.



 وجاء ذلك بعد دقائق من العثور على ثلاثة جثامين مع بعضهم البعض في مكان واحد لأطفال، وجثة أخرى في مكان آخر من البحيرة، ليرتفع عدد الذين تم انتشالهم لـ ١٤ جثة.


قال مراجع مطيريد، ابن عم الضحايا، إنها تعد آخر ضحايا حادث غرق مركب بحيرة مريوط، مشيرًا إلى إن سيارة الإسعاف نقلتها لمشرحة مستشفى العامرية العام.


ودخل مراجع في نوبة بكاء حادة بعد خروج آخر ضحية للعائلة، مطالبًا بسرعه إجراء دفنهم وألا يتعطل الإجراءات مثل ما حدث مع الـ ٩ الآخرين.


"أهالي ضحايا مركب مريوط ينتظرون انتشال باقي جثامين ذويهم | فيديو - بوابة فيتو
 

وكانت مشرحة مستشفى العامرية العام استقبلت، عصر اليوم، ٤ جثامين وهم حنين ١٣ سنة، ونصر ويوسف ٨ سنوات توأمان، وروميساء ٣سنين.


وقال الدكتور رأفت حمزة أحد الغطاسين المتطوعين، إن الطفل المنتشل يبلغ من العمر ٣ سنوات، وبنتين آخرتين، وتم العثور عليهم في موقع بحث جديد حيث تغير اتجاه الرياح اليوم عكس التيار وتم العثور عليهم في عمق ٢.٣٠ متر تحت سطح الماء.


فيما تواصل رجال الإنقاذ النهري بمحافظة الإسكندرية، وبالإضافة إلى مجموعة من الغطاسين المتطوعين، عمليات البحث عن المفقودين المتبقين.


وأعلنت مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، أمس الثلاثاء، أن إجمالي عدد المتوفين في غرق مركب بحيرة مريوط 14 ضحية، وتم استخراج 9 جثث، ومتبقي 5 آخرين، جاري البحث عنهم من خلال الغواصين، وأنه هناك حالة إصابة واحدة مازالت بالمستشفى.


أمر المستشار محمد عبد السلام أمين، المحامي العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية، اليوم الأربعاء، بإخلاء سبيل "م.ع" مالك المركب الغارق بمنطقة الملاحات ببحيرة مريوط، بضمان محل إقامته، لعدم وجود شبهة جنائية وراء الحادث.


جاء قرار النيابة العامة مراعاة للظروف الإنسانية التي يمر بها مالك المركب الغارق، والذي يمر بصدمة عصبية لفقده زوجته، وأحد أبناءه في الحادث، إضافة إلى أن باقي الضحايا من أبناء عمومته.


كان نيابة العامرية ثان بالإسكندرية، قد أرسلت اليوم الأربعاء، مخاطبات لهيئتي الثروة السمكية والملاحة البحرية لمعرفة تراخيص مركب مريوط للصيد والمكان الذي خرجت منه المركب مرخص للصيد أم لا، في إطار التحقيقات في حادث غرق مركب في بحيرة مريوط.


وتباشر نيابة العامرية ثان بالإسكندرية تحت إشراف المحامي العام الأول لنيابة الدخيلة والعامرية الكلية التحقيقات في غرق المركب الذي راح ضحيته 14 شخصا وإصابة 6 أشخاص، واستدعت قائد المركب لسماع أقواله في الحادث بعد انقلاب المركب أثناء عودتها من رحلة بحرية في بحيرة مريوط.


كان فريق من نيابة العامرية ثاني بالإسكندرية انتقل لموقع الحادث لإجراء المعاينة وسؤال شهود العيان كما انتقلت إلى مستشفى العامرية لسؤال المصابين وسؤال أهلية المتوفين وطالبت الإنقاذ النهري بمواصلة البحث عن الجثامين المفقودة وطلب تحريات المباحث حول الواقعة.
الجريدة الرسمية