الجمعة 15 يناير 2021...2 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

انتشال جثة سيدة وشاب من تحت أنقاض عقار محرم بك المنهار بالإسكندرية | صور

محافظات 1220202201357861062676
انتشال ضحايا جدد من تحت أنقاض عقار محرم بك

خالد الأمير _ محمد علي

انتشلت قوات الحماية المدنية بمديرية أمن الإسكندرية، جثة سيدة وشاب من تحت أنقاض عقار محرم بك المنهار، بعد أن انتشلت جثة طفل صغير، ويجري البحث عن آخرين تحت الأنقاض. اضافة اعلان




وكانت قد شهدت منطقة محرم بك بالإسكندرية انهيار عقار مكون من ثلاث ادوار مأهول بالسكان وتم استخراج طفل من تحت الأنقاض وجارى البحث عن الضحايا.

انتشال جثة طفل من تحت أنقاض عقار محرم بك المنهار والبحث عن آخرين | صور

وانتقل اللواء محمد الشريف ، محافظ الإسكندرية، إلى موقع العقار المنهار الكائن ب ١٦ شارع الفردوس متفرع من شارع منشا بمنطقة محرم بك بنطاق حي وسط ، وهو عقار قديم مأهول بالسكان ومكون من دور أرضي وثلاث أدوار وصادر له ٣ قرارات ترميم منذ عام ٢٠٠٠، وذلك بحضور الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافط واللواء سامي غنيم مدير أمن الإسكندرية، واللواء خالد جمعة سكرتير عام مساعد المحافظة، واللواء علاء يوسف رئيس الحي. 

وكلف محافظ الإسكندرية جميع الجهات المعنية بالتواجد في مكان الحادث ورفع درجة الاستعداد القصوى، وتكثيف تواجد جميع الأجهزة الأمنية وفرق الدفاع المدني والاسعاف ووحدة التدخل السريع ولجنة الأزمات والكوارث وجميع الأجهزة المعنية بالمحافظة، بالمنطقة، لاستخراج قاطني العقار من تحت الأنقاض، والذي اتضح من التقرير الأولى وجود أسرتين بالعقار.

وأشار المحافظ إلى أنه تم فصل جميع المرافق من الغاز والكهرباء والمياه، كما تم الدفع بجميع المعدات الثقيلة والسيارات اللازمة برفع الأنقاض الناجمة عن انهيار العقارين وعمل كوردون بجميع الشوارع المحيطة بالعقار حماية لأرواح المواطنين.

و ناشدت محافظة الإسكندرية المواطنين بالابتعاد عن موقع الحادث، ليتسنى للجهات المعنية  القيام بأعمالهم ورفع الأنقاض بالسرعة المطلوبة، والتواصل فورا مع غرفة العمليات الرئيسية في حين وجود أية تداعيات أخري .