رئيس التحرير
عصام كامل

امطار خفيفة على الإسكندرية وحالة من عدم الاستقرار الجوي | صور

أجواء شتوية على الإسكندرية
أجواء شتوية على الإسكندرية
شهدت الإسكندرية منذ قليل، هطولا خفيفا للأمطار في مناطق متفرقة من المدينا، مصحوبة بحالة من عدم الاستقرار الجوي ورياح وغيوم تارا وسطوع للشمس تارة أخرى.

وجاء ذلك وفقا لنتائج نماذج التنبؤ بالأمطار بمركز التنبؤ بقطاع التخطيط وخرائط الأمطار في الفترة من 12 يناير وحتى 14 يناير التي أشارت إلى أنه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية والشرقية يوم 13 يناير ومن المتوقع سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية وأجزاء من جنوب سيناء يوم 14 يناير.

استعدادات مكثفة في الإسكندرية لاستقبال نوة الفيضة

وكانت الأحوال الجوية في الإسكندرية قد شهدت حالة من الاستقرار وارتفاع درجات الحرارة على مدار الأسبوعين الماضيين علي غير العاده في مثل هذه الأيام من العام وعلي عكس توقعات الأرصاد الجوية. 

ورفعت محافظة الإسكندرية حالة الطوارئ، لمواجهه تقلبات الجو واستعداد لهطول امطار غزيرة ونشرت سيارات رفع الأمطار بمختلف الأحياء. 


 
وقامت شركة الصرف الصحي والمياه بالتعاون مع الأحياء بزياده أعداد سيارات رفع مياه الأمطار وخاصة في الأماكن الساخنه بمداخل الأنفاق ومطالع ومنازل الكباري والمناطق المنخفضة بالطرق الرئيسية.

وقدمت محافظة الإسكندرية عدد من النصائح للأهالي في ظل عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية وتوقعات برياح مثيرة للأتربة، تمثلت في تواجدهم بالمنازل وعدم النزول إلا للضرورة القصوى،ومع زياده هطول الأمطار التزام المنازل بشكل تام حتي يتسنى للأجهزة المعنية رفع المياه بشكل سريع 

وطالبت قائدى السيارات بالتوخي الحذر خاصة مع وجود الأتربة والأمطار وعدم السير بسرعه على طريق الكورنيش والطرق السريعه، وعدم التزاحم. 






الجريدة الرسمية