رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

امتلاء مساجد الإسكندرية بالمصلين ليلة ٢٧ رمضان | صور

امتلاء مساجد الإسكندرية
امتلاء مساجد الإسكندرية بالمصلين في ليلة ٢٧
امتلأ عدد من مساجد الإسكندرية بالمصلين في ليلة ٢٧ رمضان بصلاتي العشاء والتراويح، والتي يعتقد عدد كبير من المسلمين أنها ليلة القدر ويقيمون ليلها ويكثرون فيها الدعاء والتضرع إلى الله.


امتلاء مسجد المدينة 

وامتلاء مسجد المدينة "الحديد والصلب" أحد أكبر مساجد غرب الإسكندرية عن آخره كما ملاء المصلين ساحته الخارجية ملتزمين بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.




بكاء وخشوع

وأبكى الشيخ مصطفى حسين، إمام مسجد المدينة المصلين خلال دعائه في ركعة الوتر الأخيرة في الصلاة، وسط تضرع لله تعالى وخشية منه عسى أن تكون الليلة ليلة القدر، وألهب الدعاء قلوب المصلين المتضرعين راجين الإجابة من الله.

ليلة القدر 


وتحل ليلة القدر العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم، وبالتحديد في ليالي الوتر منه، وتتميز بأن لها علامات يمكن الاستدلال بها عليها، فهناك علامات أثناء ليلة القدر وعلامات أخرى تظهر بعد انقضائها.





وبين النّبيّ صلى الله عليه وسلم في أحاديثَ صحيحةٍ، عندما سُئِل: بأي شيءٍ تُعْرَف ليلة القدر؟ فقال: بالعلامة، أو بالآية التي أخبرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم: «أنها تطلع يومئذٍ لا شعاع لها» رواه مسلم.

علامات ليلة القدر 2021


فقد روى عبادة بن الصامت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: "إن أمارة ليلة القدر أنها صافية بلجة كأن فيها قمرًا ساطعاً، ساكنة ساجية، لا برد فيها ولا حر، ولا يحل لكوكب أن يرمى به فيها حتى تصبح". 

ومنها ما أخرجه الإمام مسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: "تذاكرنا ليلة القدر عند رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: "أيُّكم يذكر حين طلع القمر وهو مثل شق جفنة".
Advertisements
الجريدة الرسمية