Advertisements
Advertisements
الإثنين 12 أبريل 2021...30 شعبان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الواقعة المتسببة في قرار وزير النقل بشأن تذكرة القطار | فيديو

محافظات

سامح المغازى

أجرى المهندس كامل الوزير وزير النقل اليوم يرافقه الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية جولة تفقدية بمحطتى سكة حديد منيا القمح والزقازيق في إطار جولاته في معظم المحافظات المصرية.

وأمر الوزير المسئولين بالهيئة بقبول استرجاع قيمة تذكرة القطار من المواطنين الراغبين في ذلك تجنباً لبيعها في السوق السوداء وإبتزاز المواطنين، وقال: "مهمتنا هي إرضاء المواطن وتقديم أفضل الخدمات له".

منافذ تقديم التذاكر

جاء ذلك أثناء تفقد وزير النقل والمحافظ لمنافذ تقديم التذاكر بمحطة قطارات الزقازيق للاطمئنان على مستوى الخدمة والتعرف على آلية حصول المواطن على التذكرة اللازمة لاستخدام القطار، وبسؤال موظف شباك التذاكر عن إمكانية استرجاع التذكرة المحجوزة سابقاً فأجاب بالرفض، ليصدر قراره السابق.

وكان وزير النقل استمع لشرح تفصيلي عن معدلات أداء ونسب تنفيذ مشروع تحديث نظام الإشارات بمحطة منيا القمح وتمت الإشارة إلى أنه تم الانتهاء من توريد مهمات نظم الطاقة والاتصالات و80 % من مهمات نظام الإشارات لجميع محطات المشروع.

كما وصلت نسبة الإنجاز في أعمال المباني المدنية 72 % وتم البدء في أعمال التركيبات الخارجية بالتوازي مع أعمال تجديد السكة في منيا القمح والشبانات وجاري التنسيق في القنطرة والكاب بهدف تطوير نظام الإشارات إلى نظام ارتباط إلكتروني.

مشروع تحديث الإشارات

وأكد على إزالة المعوقات أمام تنفيذ مشروع تحديث الإشارات وسرعة الإنتهاء من تنفيذ الأعمال المدنية، وكذا الإنتهاء من دهان العلامات المضيئة، قائلاً:أن الدولة قامت بوضع خطة قومية لتطوير المزلقانات على مستوى المحافظة ومنها مزلقان منيا القمح لتعمل بالنظام الإلكتروني بدلاًمن النظام اليدوي.

وتفقد الوزير غرفة المحولات والإشارات والكهرباء والاتصالات والتحكم في الإشارات، وذلك للإطمئنان على طريقة العمل وعلاج الملاحظات التي تم رصدها مسبقاً، مشدداً على ضرورة الإنتهاء من كافة الأعمال الخاصة بتطوير السكة الحديد والمزلقانات.

وأكد وزير النقل على ضرورة ضغط مواعيد القطارات لإتاحة الفرصة للشركات المسؤولة عن التطوير وإنهاء الأعمال حتى يستطيع المواطن الاستفادة على المدى الطويل، مشدداً على تكثيف ساعات العمل وزيادة النوبتجيات للانتهاء من أعمال التطوير في أسرع وقت ممكن.

ومن جانبه أشاد محافظ الشرقية بأعمال التطوير التي، تشهدها المحافظة  لتطوير المزلقانات وخطوط  السكك الحديدية، والعمل بالنظام الإلكتروني بدلاًمن النظام اليدوي لتقليل الحوادث والارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة لراكبي القطار.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements