رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الوادي الجديد تسجل 35 إصابة بكورونا وحالتي وفاة خلال أسبوع

محافظة الوادي الجديد
محافظة الوادي الجديد
أعلنت إدارة أزمة فيروس كورونا بمحافظة الوادي الجديد، المشكلة بقرار اللواء محمد الزملوط محافظ الإقليم برئاسة نائبه، في بيان رسمي، لها اليوم الجمعة، عن رصد 35 حالة إصابة إيجابية بفيروس كورونا، ليصل العدد الإجمالي للمصابين 191 حالة إيجابية تعافي منهم 84 حالة، كما أعلنت اللجنة عن وفاة حالتين بالفيروس، ليصل إجمالي عدد الوفيات منذ بداية شهر يناير 12 حالة وفاة.  


وأعلنت مديرية الشئون الصحية بالمحافظة، عن بدء تطعيم الأطقم الطبية بأقسام العزل بمستشفيات المحافظة بلقاح فيروس كورونا، وفقاً لمنظومة التطعيم التي أقرتها وزارة الصحة.

وحذرت المحافظة، من إقامة الأفراح وسرادقات العزاء بالقاعات المغلقة، حيث سيتم التعامل الحاسم مع المخالفين وفقاً للإجراءات القانونية، كما شددت على الالتزام بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامة بالأماكن العامة والمغلقة، حيث يتم تطبيق الغرامات المالية الفورية والعقوبات، التي نص عليها القانون بهذا الشأن والتي تصل للإحالة للنيابة.

وناشد محافظ الوادي الجديد، المواطنين تحمل المسئولية المجتمعية ومساندة جهود المحافظة وعدم الضغط على المنظومة الصحية، والالتزام بالإجراءات الاحترازية، والتوجه لأقرب مستشفى فور ظهور أي من الأعراض، مؤكدا على استكمال إجراءات التعقيم والتطهير بالمصالح الحكومية، وأماكن تقديم الخدمات بكافة المراكز.

وكان المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، أكد أنه تم تطبيق غرامة فورية بقيمة 50 جنيها سيتم تحصيلها من المخالفين لعدم ارتداء الكمامة الطبية وفي حالة رفض دفع الغرامة سيتم تحرير محضر وتحويل المخالف للنيابة العامة.

وأشار إلى أنه سيتم القبض على من يرفض دفع الغرامة وذلك لعرضه على النيابة العامة، قائلا: “لو حد من أسرته هيجي القسم أو النيابة لدفع الغرامة ستكون مضاعفة بحيث يدفع 100 جنيه للخروج، وفي حالة عدم دفعه للمبلغ سيتم إحالته إلى المحكمة لدفع 150 جنيها غرامة عدم ارتداء الكمامة”.

ولفت سعد، إلى أن تحصيل الغرامة سيكون مسؤولية كل من له حق الضبطية القضائية وذلك بالتعاون مع جهاز الشرطة.

تعليم الوادي الجديد يقدم هدايا للقيادات الأمنية بمناسبة عيد الشرطة
وأشار منحني الإصابات بفيروس كورونا في الموجة الثانية مقلق وهي أكثر انتشارا ووضع مستشفيات الصحة والتعليم العالي تعمل بشكل كبير والمستلزمات الطبية في الصيدليات يكفي والاحتياطي يكفي 8 شهور.
Advertisements
الجريدة الرسمية