Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 2 مارس 2021...18 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الوادي الجديد تحصد المركز الأول للأم المثالية على مستوى الوطن العربي

محافظات

محمد محروس


فازت محافظة الوادي الجديد، هذا العام بمسابقة الأم المثالية على مستوى الوطن العربي من خلال فوز "دهب فرغلي فرحات" كأم مثالية بالمهرجان الدولي الخامس التابع لدولة الإمارات برعاية آل مكتوم، وإحدى الأمهات المثاليات التي مثلت جمهورية مصر العربية.

وحصلت "دهب فرغلي فرحات"، من أبناء قرية الهنداو التابعة لمركز الداخلة بمحافظة الوادي الجديد على لقب الأم المثالية على مستوى المحافظة لعام 2018، والتي أعلنتها مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة الخميس الماضي.

وفضلت الحاجة دهب الاعتماد على نفسها وتحمل أعباء الحياة وتربية ابنيها وعملت في وظيفة عاملة خدمات معاونة في الوحدة الصحية لقرية الهنداو.

وتبلغ "دهب" من العمر 64 عامًا وانفصلت عن زوجها بعد خلافات أسرية بعد إنجابها لولد وبنت وبدأ مشوار كفاحها بعد الانفصال، حيث تحملت عبء بناء منزل لها مستقل على قطعة أرض ورثتها عن أبيها "فرغلي فرحات".

كما ربت ابنها الأكبر عاطف وبنتها الثانية حنان وحصل كل منهما على شهادات جامعية حيث ابنها الأكبر عاطف سعداوي قاسم، مواليد عام 1976، حاصل على بكالوريوس اقتصاد وعلوم وعمل صحفيًا وحاليًا يعمل ملحقا بالسفارة المصرية بدولة الإمارات العربية، أما "ليلى" فقد ولدت عام 1980 وحصلت على ليسانس آداب وتعمل حاليا بوظيفة أخصائي علاقات عامة بالوحدة المحلية لمركز الداخلة.

وأكد عاطف سعداوي قاسم، نجل السيدة دهب الصحفي بمركز الأهرام للدراسات الإستراتيجية والسياسية، أنه فخور بتكريم والدته في الاحتفالية كأم مثالية على مستوى الوطن العربي مع أخريات من بلدان عربية شقيقة.

وكانت مديرية التضامن الاجتماعي بالوادي الجديد، أعلنت الخميس الماضي، أسماء الأمهات المثاليات على مستوى المحافظة لعام 2018، وهن السيدة "دهب فرغلى فرحات" بالمركز الأول على مستوى المحافظة، من قرية الهنداو.

وجاء في المركز الثاني، "أمينة أحمد محمد على" من قرية ذخيرة ببلاط، وفى المركز الثالث "شربات أحمد سعد أيوب" من قرية تنيدة بمركز بلاط، وفى المركز الرابع "راسية خليل أحمد إدريس" من قرية جدة بمركز باريس، وفى المركز الخامس "هويدا منصور محمد عبد الله" من حى المروة بالخارجة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements