رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الهلال الأحمر ينتهي من تقديم الخدمة العلاجية لأهالي ٣ مناطق بالعريش | صور

محافظ شمال سيناء
محافظ شمال سيناء
اختتم الهلال الأحمر من تقديم الرعاية الصحية لأهالي مركز ومدينة الشيخ زويد وحي الكرامة في العريش بمحافظة شمال سيناء بالتعاون مع محافظة شمال سيناء والصحة والتضامن الاجتماعي.


اهتمام بالقطاع الصحي


وأكد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء أن هناك اهتماما كبيرا بقطاع الصحة في المحافظة، وأن الدولة لا تتأخر عن دعم مستشفيات شمال سيناء.. علاوة على دعم الدكتورة وزيرة الصحة لها بكل الأجهزة والمعدات الحديثة.


وأشار المحافظ خلال استقباله لأعضاء القافلة في نهاية عملهم بعد ظهر اليوم إلى أن القافلة الطبية جاءت ضمن مبادرة الهلال الأحمر المصري بالتنسيق بين المحافظة ووزارتي الصحة والتضامن الاجتماعي بهدف توفير الرعاية الصحة للمناطق الأكثر احتياجا وتقديم الخدمة الطبية المجانية طبقا لتوجيهات القيادة السياسية.. علاوة على الترفيه عن الأطفال وإدخال الفرحة إليهم.


وأشار المحافظ إلى تنفيذ القافلة الطبية في مختلف التخصصات الطبية لإجراء الكشف الطبي على المواطنين من أهالي مركز ومدينة الشيخ زويد والقرى والتجمعات التابعة إلى جانب حي الكرامة بالعريش، وذلك بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر المصري والصحة والتضامن الاجتماعي، وقد استمرت لمدة 4 أيام فى مستشفى الشيخ زويد المركزي وعدد من المراكز الطبية والوحدات الصحية.



توجيه الشكر

ووجه المحافظ الشكر والتقدير للهلال الأحمر المصري صاحب المبادرة العظيمة، والذي أوفد القافلة لتوفير الرعاية الصحية للمواطنين وإدخال البهجة والسرور على قلوب الأطفال.. كما قدم الشكر إلى جامعات: القاهرة والأزهر وعين شمس التي شاركت بأساتذتها في القافلة إلى جانب عدد من المتطوعين في القافلة.
 


أعلن المحافظ أنه سيتم تجهيز مستشفى العريش لإجراء عمليات الرمد من المياه البيضاء والزرقاء عن طريق أساتذة الجامعات.

وقام المحافظ بتكريم أعضاء القافلة ومنحهم شهادات تقدير (تقديرا لجهودهم).. بحضور كل من: الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة، سعدية محمود حسين مدير عام التضامن الاجتماعي، وعمر علي محمد مدير فرع الهلال الأحمر المصري بالمحافظة. 



ومن جانبه.. أعلن الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء أنه تم توقيع الكشف الطبى على نحو 2400 حالة مرضية عن طريق قافلة الهلال الأحمر المصرى الطبية الموفدة بالتعاون مع جامعات: القاهرة والأزهر وعين شمس وعدد من الأساتذة المتطوعين.. كما تم صرف العلاج اللازم لهم مجانا.

وأضاف أنه الى جانب توقيع الكشف الطبي المجاني تم إجراء الأشعة والفحص والتحاليل من خلال أطباء القافلة مجانا أيضا.. كما تم إجراء عدد 9 عمليات داخل مستشفى الشيخ زويد المركزة، وتم إحالة العمليات الكبرى لإجرائها على نفقة الدولة والتأمين الصحي.. علاوة على إحالة عدد آخر لعمل نظارة طبية لهم. 

وأشار وكيل وزارة الصحة إلى أن قوافل الهلال الأحمر مستمرة منذ أكثر من عام بالتعاون مع المحافظة والصحة والتضامن الاجتماعي، وأن هذه القافلة تعد رقم 13 ضمن خطة لتقديم الخدمة الطبية المجانية لمختلف مراكز ومدن المحافظة عن طريق جامعات: القاهرة والأزهر وعين شمس ومجموعة من المتطوعين.

وقد قدمت هذه القافلة خدماتها من خلال: مستشفى الشيخ زويد المركزي، مركز رعاية الأمومة والطفولة بالشيخ زويد، الوحدة الصحية بقريتي أبو طويلة والشلاق.. علاوة على حي الكرامة بالعريش.

ومن جهة أخرى.. تم على هامش عمل القافلة قيام متطوعي الهلال الأحمر المصري بتنفيذ برنامج تثقيفي وترفيهي للأطفال وتقديم الإرشادات الطبية للمواطنين للتوعية بأهمية اتخاذ الإجراءات الاحترازية في مواجهة كورونا والأمراض المعدية.



ومما يذكر أن القافلة كانت تحت رعاية كل من: الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى والدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، وبحضور الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة، سعدية محمود حسين مدير عام التضامن الاجتماعي، وعمر علي محمد مدير فرع الهلال الأحمر المصرى بالمحافظة.. إلى جانب طارق محمد عابد رئيس مركز ومدينة الشيخ زويد، إيهاب بكير سكرتير عام مجلس مدينة الشيخ زويد، والدكتور محمد حسن مدير الإدارة الصحية بالشيخ زويد.
Advertisements
الجريدة الرسمية