رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

النيابة: «طالبة المنيا» لم تترك كراسة إجابة اللغة العربية فارغة

 الطالبة أميرة زكريا
الطالبة أميرة زكريا جوهر

انتهت نيابة مركز أبو قرقاص من عمليات الاستماع لأقوال رئيس لجنة مدرسة قاسم أمين الإعدادية بنات، وعدد من ملاحظي ومراقبي اللجنة في التحقيقات التي تجريها النيابة بشأن بلاغ ولي أمر طالبة باختفاء إجابات ابنته في مادة اللغة العربية بامتحانات الثانوية العامة.


وكشفت التحقيقات عن مفاجأة بإقرار ملاحظين في التحقيقات أنهم لاحظوا أن الطالبة أميرة زكريا جوهر ، التي تقدم والدها بالبلاغ الذي فتحت بسببه التحقيقات كتبت في كراسة إجابتها ولم تتركها خاوية.

يذكر أن محمد سعد، نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، رئيس الإدارة المركزية لتعليم الثانوية بديوان عام وزارة التربية والتعليم، أكد أن لجنة التسليم والتسلم لأوراق الإجابات بكنترول أسيوط هي التي اكتشفت وجود كراسة إجابة امتحان اللغة العربية للطالبة أميرة زكريا جوهر فارغة بدون إجابات.

وأضاف، في تصريحات خاصة لـ"فيتو" أن آلية العمل في الكنترولات تبدأ بأن رئيس لجنة السير ومعه أعضاء لجنة تسليم أوراق الإجابات يقومون بتسليم الأوراق إلى لجنة التسلم بالكنترول التابع له اللجنة، وفي حالة الطالبة أميرة التي كانت تؤدي الامتحانات في لجنة مدرسة قاسم أمين الإعدادية بنات بأبو قرقاص بالمنيا وهي لجنة تتبع كنترول أسيوط، عند تسليم أوراق إجابات الطلاب المقيدين بتلك اللجنة راجعت لجنة التسلم أوراق الإجابات فاكتشفت وجود ورقة فارغة بدون إجابات ومسجل على غلافها بيانات الطالبة المذكورة.

وأشار إلى أن استلام أوراق الإجابات يكون من خلال عد كل ورقة إجابة وبيان مطابقة عدد أوراقها بالعدد المسجل في استمارة امتحان المادة، وفحص دبابيس الورقة، وفحص إن كانت فارغة من الإجابات أم بها إجابات، وتبين أن ورقة الطالبة أميرة بدون إجابات، فتم تحرير محضر بالواقعة من قبل لجنة التسلم.

وأكد سعد أنه من المفترض أن يتم فحص أوراق الإجابات داخل لجان السير وفي حال وجود مثل هذه الحالات يتم تحرير محضر بالورقة، إلا أن المراقبين في لجنة الطالبة أميرة لم يحرروا محضرا بالواقعة، ولذلك تم إحالتهم للتحقيق في ديوان عام الوزارة، وإرسال لجنة من الوزارة للتحقيق في الواقعة.

وأضاف أنه لأول مرة هذا العام، يوقع رئيس اللجنة على كافة أوراق إجابات الطلاب توقيعا في المسافة بين السلبس ومراية الورقة، حتى عندما يتم قطع السلبس يكون نصف توقيع الفورمة الخاص برئيس اللجنة على الورقة، وذلك لتفادي ادعاءات بعض الطلاب بأن أوراق الإجابات لا تخصهم، ولاستحالة تبديل الأوراق.
Advertisements
الجريدة الرسمية