رئيس التحرير
عصام كامل

النيابة تقرر حبس 11 متهما من جماهير الإسماعيلي

جانب من احداث الإسماعيلي
جانب من احداث الإسماعيلي
 
أمر المستشار ياسر زيتون المحامي العام الأول لنيابات الإسماعيلية الكلية مساء أمس الأربعاء،  بحبس 11 متهما من جماهير النادي الإسماعيلي، ٤ أيام على ذمة التحقيقات في أحداث شغب استاد الإسماعيلية والتي وقعت أول أمس الثلاثاء .


واستمع فريق النيابة العامة برئاسة المستشار شريف معتز رئيس نيابات ثان وثالث الإسماعيلية ، و ضم كلا من " محمد أبو سالم، أسامة صفي الدين، محمد الكاشف وكلاء النائب العام ، وسكرتارية حسن فاروق وأشرف عبد السلام لأقوال المتهمين.

ووجهت النيابة لـ 11 متهما عدد من التهم وهي التجمهر، وقطع الطريق وتكدير الأمن العام.

وكان  ضباط مديرية أمن الإسماعيلية أنهوا مناقشة المتهمين الذين تم القبض عليهم في أحداث  استاد الإسماعيلية يوم الثلاثاء.

وتحفظت المديرية على 11 شخصا فيما أفرجت عن  22 آخرين بعد تفريغ الكاميرات المحيطة باستاد الإسماعيلي بشارع رضا.

وكان شارع رضا والشوارع المحيطة باستاد الإسماعيلية الرياضي  ،  شهدت أحداث شغب وصلت إلي اشتباكات مع الشرطة بالحجارة عقب خسارة الإسماعيلي، أمام الرجاء مما دفع الجماهير إلى التظاهر وترديد هتافات مناهضة لمجلس إدارة الدروايش،  مطالبين برحيل مجلس الإدارة ، بعد اتهامه بالتسبب في الهزائم المتلاحقة التي طالت الإسماعيلي ،  خلال موسم كامل، بالإضافة إلى فشل كل المدراء الفنيين في قيادة الفريق الأول للدراويش.
 
يذكر أن قوات الشرطة ورجال الأمن المركزي قاموا بفض  الجماهير من أمام الاستاد ، باستخدام قنابل الغاز المسيل للدموع فيما استمر الكر والفر حتي بعد منتصف الليل.

وتعرض الإسماعيلي لهزيمة ثقيلة بثلاثية نظيفة ، أمام الرجاء ودع بسببها كأس البطولة العربية، الأمر الذي دعا الجماهير تطالب برحيل مجلس الإدارة برئاسة المهندس إبراهيم عثمان.  

ويذكر أن عدد من صفحات التواصل الاجتماعي بموقع "فيس بوك" طالبت من جهات عدة وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ التدخل لإنقاذ النادي الإسماعيلي ،  من مجلس الإدارة الحالى ،  بعد الحال المتردي الذى وصل له النادي .
الجريدة الرسمية