رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

النيابة تحقق في واقعة الاعتداء على بطلة "أثقال" الهمم وزوجها بالشرقية

الاعتداء على زوجين
الاعتداء على زوجين من ذوي الاحتياجات الخاصة بالشرقية
واصلت النيابة العامة بمركز بلبيس محافظة الشرقية تحقيقاتها في واقعة الاعتداء علي زوجين من ذوي الهمم بينهم بطلة في لعبة رفع الأثقال وسحلهما على يد ثلاثة من الشباب في قرية ميت جابر في واقعة أثارت غضب الرأي العام في المحافظة.


واستدعت النيابة الشاب وزوجته المعتدى عليهما لسماع أقوالهما في شكواهما ضد المعتدين في الواقعة.

وسادت حالة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب مقطع فيديو متداول يظهر لحظة تعرض زوجين من ذوي الاحتياجات الخاصة للضرب المبرح من قبل مجموعة من الأشخاص بقرية ميت جابر التابعة لمركز بلبيس .

الاعتداء على زوجين
ويظهر مقطع الفيديو لحظة الاعتداء على الزوجين بينما ملقى أحدهما علي الأرض والتفاف المواطنين والمارة حوله والزوجة تصرخ وتستغيث لنجدتهم ما أثار غضب العديد من ردود الأفعال على السوشيال ميديا.

وحسب شهود العيان من الأهالي أن الزوج يدعى "محمد سعيد" وزوجته "أحد أبطال رفع الأثقال من ذوي الهمم" وأثناء قيامهم بشراء قطع غيار موتوسيكلات من أحد المحال التجارية الكائنة بقرية ميت جابر التابعة لمركز بلبيس وقعت بينهما وبين البائعين مشادات كلامية على أثرها تم الاعتداء عليهما بالضرب المبرح واستعان المعتدى عليهم ببعض أقاربهم لإنقاذهم وتعرضوا أيضا للضرب وأصيبوا بجروح وكدمات بالجسم.

وتحرر محضر بالواقعة حمل رقم 8269 جنح مركز شرطة بلبيس وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالها وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

وزارة الداخلية
وأصدرت وزارة الداخلية في وقت سابق بيانا حول واقعة الاعتداء على شاب من ذوي الإعاقة الذهنية في محافظة الشرقية، أكدت فيه أن أجهزة البحث الجنائي بوزارة الداخلية رصدت تداول مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" يتضمن قيام بعض الأشخاص بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة، بالضرب داخل محل حلاقة.

وقالت الوزارة في أول بيان لها حول الواقعة، إنها شكلت على الفور، فريق بحث جنائي تمكن من تحديد شخصية المجني عليه ومرتكبي الواقعة، وتوصلت الجهود لقيام مالك محل حلاقة، وعاملين، حلاق، وميكانيكي، جميعهم مقيمين بناحية كفر إبراش دائرة مركز شرطة مشتول السوق بمحافظة الشرقية، بالتعدي بالضرب على المجني عليه، وهو عامل بمقهى، 17 عاما، داخل المحل الخاص بالأول وتصوير الواقعة بمعرفة كهربائي، ونشر الفيديو المُشار إليه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

ضبط مالك محل حلاقة
وأضافت أنه عقب تقنين الإجراءات والتنسيق بين قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الشرقية، جرى استهداف المتهمين وضبطهم، وبمواجهتهم، اعترفوا بقيامهم بالتعدي على المذكور، لاتهام الأول (مالك محل الحلاقة) له، بسرقة سماعات مركبة توك توك خاص به، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وكان شاب يعاني من إعاقة ذهنية، لوصلة ضرب وتعذيب داخل محل حلاقة في قرية كفر إبراش، أمس، بمركز مشتول السوق في محافظة الشرقية، من جانب عدد من الأشخاص، بينهم صاحب المحل.

وطالب مستخدمو "فيس بوك" جهات الأمن، بالتحرك وضبط المتورطين في الحادث وتقديمهم للعدالة.
Advertisements
الجريدة الرسمية