رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الموافقة على ٧٩ بحثا لنيل درجتي الماجستير والدكتوراه بجامعة الفيوم

مجلس الدراسات العليا
مجلس الدراسات العليا بجامعة الفيوم
أكد الدكتور أحمد جابر شديد، رئيس جامعة الفيوم، أن مجلس شئون الدراسات العليا والبحوث وافق على قيد وتسجيل ٧٩ رسالة علمية منها ٦٣ رسالة ماجستير ، ١٦ رسالة دكتوراه،  بأقسام كليات الجامعة المختلفة.


توافق الأبحاث مع خطة الدولة

وأضاف شديد في تصريحات صحفية، أن كافة الخطط البحثية المقدمة تقع في إطار الخطة البحثية لجامعة الفيوم  ٢٠١٦/ ٢٠٢١، وتتوافق مع خطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتحقق أهداف خطة مصر الاستراتيجية للتنمية المستدامة ٢٠٣٠.

تعديل لوائح التدريب 

وأكد رئيس جامعة  الفيوم ان المجلس وافق علي تعديل لوائح التدريب الميداني لطلبة الدراسات العليا بحيث يخصص ٢٠% من درجة التدريب الميداني لطلبة مرحلة الدبلوم للطالب الذي يقوم بمحو أمية دارسين خلال فترة دراسته للدبلومة مساهمة في المشروع القومي لمحو الأمية.

محاضرة تثقيفية بكلية الطفولة المبكرة

يذكر ان كلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة الفيوم نظمت محاضرة تثقيفية للطالبات بعنوان "تعديل السلوك" ضمن مشروع تنمية المهارات المهنية للطالبات المعلمات تحت إشراف دكتورة صفاء أحمد محمد عميد كلية التربية للطفولة المبكرة جامعة الفيوم ومدير المشروع، ودكتورة ابتسام محمد عبد الله وكيل الكلية لشئون الطلاب.

وهذه هي الدورة التدريبية السادسة من واقع 18 دورة تدريبية مجانية ومختلفة المهارات والتى تستهدف تدريب 500 طالبة بمشروع تنمية المهارات المهنية للطالبات المعلمات بكلية التربية للطفولة المبكرة جامعة الفيوم، وقد قام بالتدريب فيها الدكتورة سهير ميهوب أستاذ علم النفس والصحة النفسية بكلية التربية للطفولة المبكرة جامعة الفيوم، وشارك في التدريب اليوم عدد 25 طالبة من أبناء الكلية.

تنصيب اتحاد الطلاب

كما شهد رئيس الجامعة حفل تنصيب اتحاد طلاب جامعة الفيوم لعام ٢٠٢١، وعقد بروتوكول تعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي وبنك ناصر، لدعم أفكار الطلاب وتحويلها لمشروعات صغيرة، بالإضافة إلى إنشاء مركز ريادة الأعمال لتدريب الطلاب. 

وأنقال رئيس جامعة الفيوم ان الجامعة تشهد طفرة إنشائية كبيرة في الآونة الأخيرة، حيث تم استلام العديد من المباني الخاصة بكليات الحاسبات والمعلومات، والمدرجات المركزية، بالإضافة إلى تجهيز مبانٍ جديدة لكليات التمريض، والأسنان، والصيدلة، وغيرها من الكليات، بالإضافة إلى موافقة مجلس الوزراء على بدء الدراسة بكلية الألسن، والعلاج الطبيعي، والثروة السمكية وعلوم المصايد، العام القادم، وجاري العمل على اخذ الموافقة على إنشاء كلية الفنون التطبيقية، مؤكدا على بدء العمل في إنشاء جامعة الفيوم الأهلية والتي تضم ١٨ برنامجًا تعليميًا مميزًا.

ولفت الي أن إدارة الجامعة تخطط لتنظيم الملتقى القمي الأول لطلاب الكليات الحكومية والعسكرية والشرطية خلال الفترة القادمة، موجهًا الطلاب بضرورة الحرص على الاستفادة القصوى من الأنشطة الطلابية بمختلف أنواعها، بالتزامن مع التحصيل الدراسي الجيد وحضور المحاضرات.
Advertisements
الجريدة الرسمية